مدرب بلجيكا يتوقع مباراة قوية أمام المنتخب المغربي

روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا

روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا . DR

في 26/11/2022 على الساعة 17:45

قال روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا لكرة القدم، إن مواجهة منتخبه مع نظيره المغربي، غداً الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون قوية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، عن مارتينيز، قوله خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "المنتخب المغربي يمتلك العديد من العناصر المميزة. لديه لاعبون بارزون مثل حكيم زياش وسفيان بوفال وغيرهما، لديه عناصر قادرة على منحه الأفضلية في كثير من المراكز، كما أن الفريق يحظى بإمكانات فنية عالية ككل".

كما أشار إلى تمتع المنتخب المغربي أيضاً بالتوازن والانضباط. وقال: "هذا الفريق يواجه أي منافس الند للند دون أي خوف ودون أي تردد".

وأضاف: "منتخب المغرب يؤمن بقدراته ونقاط قوته، وفي مباراة الغد، سيبني كل من الفريقين آماله على قدراته الهجومية".

وحول آخر تطورات حالة النجم روميلو لوكاكو، قال مارتينيز :"أظن أن لوكاكو سيواصل الغياب، لكن المؤشرات جيدة، وسنرى كيف ستكون حالته اليوم، أمامنا حصة تدريبية أخرى، مضيفاً: "لا أتوقع أن يشارك في مباراة الغد ما لم تكن النتائج مبشرة للغاية، وبالتالي علينا أن نتحلى بالصبر. هذا هو وضع روميلو".

وتابع : "كما قلت من قبل، لدينا أكثر من تشكيلة، وقد نبدأ بتشكيلة ثم نجري تغييرات كبيرة، والمهم بالنسبة لي أن يكون أي لاعب يدخل إلى أرض الملعب مؤثراً ويحظى بفرصة الاستمتاع بكأس العالم. من المهم للغاية أن نوظف لاعبينا حسب مجريات المباراة، وفي مباراة الغد ستعتمد الاختيارات على مجريات المباراة وعلى شعوري وما تتطلبه المباراة، فنحن نجري التبديلات على هذا الأساس".

من جهته أكّد النجم البلجيكي إيدين هازارد أن المنتخب المغربي أدى بشكل جيد في مباراته الأولى وأنه يمتلك عناصر مميزة يمكنها إحداث الفارق في أي لحظة من المباراة.

وقال هازارد خلال المؤتمر الصحفي: "شاهدت المباراة الأولى للمغرب أمام كرواتيا، وقد قدم أداءً رائعاً وكان من الممكن أن يحقق الفوز".

وأضاف: "علمت أن أحد لاعبيهم (منتخب المغرب) تعرض لإصابة، حيث قرأت ذلك اليوم، لذلك لا أعرف كيف ستكون تشكيلتهم يوم غد، ولكنه فريق ممتاز ولديه عناصر جيدة يمكنها إحداث الفارق في أي لحظة من المباراة، ولا بد أنهم استعدوا جيداً، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة".

وتحدث هازارد عن تعافي الفريق وقدرته على الأداء بمستوى جيد للمباراة الثانية على التوالي، قائلاً: "عملية التعافي تسير على ما يرام، لدينا جهاز طبي يؤدي عمله بشكل جيد، وبالتالي لا نعاني من أي قلق من هذا الجانب، خصوصاً أن المباراة التالية تأتي بعد أربعة أو خمسة أيام، وعملية التعافي تسير بشكل جيد.. لا يعرف اللاعب عدد الدقائق التي سيلعبها في المباراة التالية، لكننا نوجّه تركيزنا على تقديم أفضل ما لدينا".

وعن الانتقادات التي يواجهها أحياناً في بلجيكا رغم شعبيته الكبيرة ومدى تأثير ذلك عليه، قال هازارد :"نعم تعرضت لانتقادات حتى عندما بدأت كلاعب كرة قدم في بلجيكا، والانتقادات موجودة دائماً وقد اعتدت على الانتقاد ولا أعيره أي انتباه"، مضيفاً :"الناس يحبون أن يتحدثوا وهذه هي كرة القدم، أما أنا فأركز على كرة القدم وكيف يمكن أن أفيد الفريق وسأقدم كل ما بوسعي لبلدي".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 26/11/2022 على الساعة 17:45