بالفيديو: المغامرة بشرى بايبانو تنجح في تسلق "جبل الموت" بالهيمالايا

المغامرة وبطلة رياضة تسلق الجبال المغربية، بشرى بايبانو

المغامرة وبطلة رياضة تسلق الجبال المغربية، بشرى بايبانو . DR

في 02/05/2022 على الساعة 16:00

أعلنت المغامرة وبطلة رياضة تسلق الجبال المغربية، بشرى بايبانو، عن إضافة إنجاز آخر إلى سجل إنجازاتها التي حققتها ما بين 2011 و2018 بعد تسلقها، الخميس الماضي، لقمة أنابورنا بسلسلة جبال الهيمالايا الشهيرة.

ويوجد جبل أنابورنا في سلسلة جبال الهيمالايا في نيبال الوسطى، ويصل ارتفاعه إلى 8091 متر (26545 قدم )، ويعرف بأنه واحدا من أخطر الجبال في العالم لمتسلقي الجبال.

ونشرت بايبانو، رئيسة اللجنة النسوية بالجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، شريط فيديو على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وهي تحمل العلم المغربي، معلنة تسلقها لقمة جبل انابورنا. كما كتبت على صفحتها الفايسبوكية: "الحمد لله تمكنت من تسلق جبل انابورنا، واحد من أصعب الجبال في العالم. أهدي هذا الإنجاز لكل المغاربة وعلى رأسهم صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وللمرأة المغربية والعربية والمسلمة بالخصوص. شكرا للداعمين الذين وثقوا بي وكان لهم الفضل في تحقيق هذا التحدي الكبير ورفع راية المغرب عاليا فوق قمة انابورنا في الهيملايا".

يشار إلى أن بشرى بايبانو تعد أول مغربية تتسلق القمم السبعة، (كليمنجارو في إفريقيا (2011)، إلبروس في أوروبا (2012)، أكونكاغوا في أمريكا الجنوبية (2014)، جبل ماكينلي في أمريكا الشمالية (2014)، بيراميدس كارستنزي في إسيانيا (2015)، افريست في آسيا (2017)، وفينسون في القطب الجنوبي (2018).

الحمد لله تمكنت من تسلق انابورنا واحد من أصعب الجبال في العالم. اهدي هذا الإنجاز لكل المغاربة وعلى رأسهم جلالة الملك نصره الله، و للمرأة المغربية، العربية والمسلمة بالخصوص. شكرا للمدعمين الذين وثقوا بي وكان لهم الفضل في تحقيق هذا التحدي الكبير ورفع راية المغرب عاليا فوق قمة انابورنا في الهملايا. I am very proud to succeed in climbing Annapurna1 8091m, one of the most difficult summit in the world. It's a gift for all the moroccan and specially for the women moroccan, Arab and Muslim. Thanks to my sponsors and partenaires who make that possible: Couscous DARI , Redal , OCP Group , Decathlon Maroc , Wafacash , Air Arabia , Fitnessma, 8kexpeditions

Posted by Bouchra Baibanou on Saturday, April 30, 2022
تحرير من طرف عبير
في 02/05/2022 على الساعة 16:00