بالفيديو: مدينة العيون تستقطب عشاق الرياضات الحضرية

Hamdi Yara / Le360      

في 08/11/2021 على الساعة 10:34

شهدت مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية، يوم 6 نونبر 2021، منافسات واقصائيات كاس العرش وكاس المسيرة الخضراء في الرياضات الحضرية، وذلك في خضم احتفالات الشعب المغربي بذكرى انطلاق المسيرة الخضراء.

وقد حضر هذه المنافسات سعيد اعويطة البطل المغربي العالمي الخبير في تحطيم الارقام القياسية لألعاب القوى، في فترة الثمانينات، الذي خص كاميرا الموقع بتصريح عبر فيه عن الطفرة التنموية التي عرفتها الاقاليم الجنوبية خصوصا مدينة العيون، والتي تحتوي على اكثر من 84 ملعبا للقرب وملاعب التنس والرياضات الحضرية، وهو-يضيف سعيد اعويطة- ما يؤهل أنديتها إلى الريادة في هذه الرياضات.

كما عبر مساري منير، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية، عن فرحته لـ"نجاح هاتين التظاهرتين المتزامنتين؛ ويتعلق الامر بكاس المسيرة الخضراء وكاس العرش، الذي كان قد تاجل بسبب جائحة كوفيد 19"، مضيفا أن احتفاليات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء كانت فرصة لتنظيم نسخة جديدة لكاس العرش بالعيون.

كما وصف نجيب بوروايل، رئيس جمعية ايكستريم العيون للرياضات الحضرية بالعيون، هذه المنافسات، بمسيرة رياضية جديدة، على غرار المسيرة الخضراء، باعتبار ان المشاركين الـ85 قد قدم الكثير منهم من كل أنحاء المملكة الشريفة، منوها بذلك بانخراط آباء وأمهات وأولياء أمور الأطفال المشاركين والمشاركات في هاتين التظاهرتين.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 08/11/2021 على الساعة 10:34