منحة مُغرية للاعبي "الأسود" للتتويج بكأس العرب

DR

في 20/05/2021 على الساعة 07:30

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرفع من قيمة المنحة المقرر منحها للمنتخب الوطني المغربي في حالة تتويجه بلقب كأس العرب، الذي ستحتضنه العاصمة القطرية الدوحة.

وتحظى المسابقة المذكورة باهتمام الجامعة الملكية، ما جعلها ترصد منحة بقيمة 60 مليون سنتيم لكل لاعب مقابل التتويج بلقب مسابقة كأس العالم للعرب الذي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر إلى 18 دجنبر 2021.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم، قد بعث بمراسلة لجميع الاتحادات العربية المشاركة في مونديال العرب الذي سيقام في دولة قطر نهاية العام الجاري 2021، يوضح فيه تفاصيل الجوائز المالية للبطولة التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورصد الاتحاد العربي 35 مليون دولار أمريكي كجوائز مالية ستوزع بواقع 5 ملايين دولار للمنتخب الذي سيحصل على لقب بطولة كأس العرب فيما يحصل الفريق صاحب المركز الثاني (الوصيف) على جائزة مالية تبلغ 3 ملايين دولار وينال صاحب المركز الثالث مليوني دولار وأخيرا صاحب المركز الرابع ينال مليونا ونصف المليون دولار.

وسينال أي منتخب يتأهل لدور الثمانية مبلغ مليون دولار وأي منتخب مشارك في الدور الأول 750 ألف دولار ولن تخرج المنتخبات التي ستشارك في البطولة وتودع من الدور التمهيدي خاوية الوفاض وستنال نصف مليون دولار تقديرا لوجودها في الحدث العربي الكروي العالمي.

ويشارك 32 منتخبا في كأس العرب التي ستقام من 30 نونبر إلى 18 ديسمبر من العام الحالي، إذ تأهلت أول 9 منتخبات عربية في تصنيف "فيفا" إلى البطولة مباشرة، وهي منتخبات قطر «البلد المنظم»، (58 في التصنيف)، وتونس (26)، والجزائر (33)، والمغرب (34)، ومصر (46)، والسعودية (65)، والعراق (68)، والإمارات (73)، وسوريا (79).

وسيتم تحديد بقية المنتخبات الـ7 المتأهلة للبطولة من خلال التصفيات، التي ستلعب بنظام خروج المغلوب.

وستقام مباريات التصفيات خلال الفترة من 19 إلى 25 يونيو المقبل، حيث ستقام مباراة كل يوم لمدة أسبوع.

وستبدأ المواجهات بلقاء إفريقي خالص بين ليبيا والسودان في 19 يونيو، ثم في اليوم التالي يلتقي المنتخب العماني مع الصومال.

وفي يوم 21 من الشهر نفسه يلعب الأردن ضد جنوب السودان ثم في اليوم التالي ستلعب موريتانيا مع اليمن، بينما يوم 23 يونيو سيلعب لبنان ضد جيبوتي.

ويوم 24 ستلعب فلسطين مع جزر القمر، بينما تختتم مباريات التصفيات بقمة آسيوية بين البحرين والكويت في الـ25 من الشهر القادم.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 20/05/2021 على الساعة 07:30