بوريس جونسون يكشف موعد السماح للجماهير بولوج ملاعب كرة القدم

DR

في 17/07/2020 على الساعة 20:00

أعلن رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، اليوم الجمعة، أنه قد يسمح للجماهير بالعودة إلى الملاعب خلال أكتوبر المقبل، على أن تقام تجارب في أحداث رياضية مختلفة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال جونسون، خلال كلمة له من مقر الحكومة في لندن: "سنقوم بتجارب لتجمعات أكبر في بعض الأماكن مثل الملاعب الرياضية بهدف إعادة افتتاح أوسع في الخريف"، مضيفا أنه "بدءً من أكتوبر، نعتزم إعادة الجمهور إلى الملاعب والسماح بإقامة المؤتمرات وغيرها من الأحداث مجددا".

وستقام تجارب لعودة الجماهير خلال بطولة العالم للسنوكر، سباق "غلوريس غودوود" للخيول وفي مباراتين وديتين للكريكيت في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقالت الحكومة إن "الأحداث تم اختيارها بعناية لتمثيل مجموعة من الرياضات تسمح بتواجد الجمهور في ملاعب مغلقة وفي الهواء الطلق". وكانت الحكومة البريطانية قد منعت التجمعات منذ مارس الماضي كجزء من الإجراءات التي اتخذتها خلال فترة الحجر الصحي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتقام مبارايات الدوري الإنجليزي الممتاز دون جماهير منذ استئناف المنافسات في يونيو الماضي، وتأثرت الأندية الإنجليزية بشكل كبير من غياب الجماهير جراء تجمد الإيرادات من بيع التذاكر.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 17/07/2020 على الساعة 20:00