لاعب "أسود الأطلس" يخرق الحجر الصحي

DR

في 09/04/2020 على الساعة 11:34

أجاز ترخيص خاص حازه الدولي المغربي نصير مزراوي، لاعب أجاكس الهولندي لكرة القدم، كسر حجره الصحي المفروض في هولندا بسبب تفشي وباء كورونا.

ومنح فريق أياكس الهولندي ترخيصا استثنائيا للاعبه نصير مزراوي، حتى يتمكن من مواصلة برنامجه العلاجي، داخل عيادة الفريق الهولندي، بعد أن كان قد تعرض في وقت سابق للإصابة خلال إحدى مباريات فريقه الماضية، حتى يستعيد عافيته بشكل نهائي.

واضطر مزراوي إلى كسر الحجز الصحي، للذهاب لعيادة طبيب نادي أجاكس مرة كل ثلاثة أيام، إذ يخضع خلالها وبشكل انفرادي لبرنامج تأهيلي متواصل، فيما يتناوب باقي اللاعبين المصابين على باقي أيام الأسبوع، كالبرازيلي ديفيد نيريس، إذ يستجيب الترخيص الذي حازه لاعب المنتخب الوطني للمعايير التي تفرضها سلطات المدينة بسبب كورونا، وتجنب التجمعات داخل عيادة النادي.

وفي السياق ذاته، وزع الطاقم التقني لأياكس أمستردام، برنامجا تدريبيا مكثفا، يتم تغييره كل أسبوع، مرفوقا بنظام غدائي خاص، واعتمد المدرب تين هاغ، على تقنية الفيديو، لمتابعة الحصص التدريبية للاعبين خلال فترة الحجر الصحي، ومدى التزامهم بالتعاليم التقنية، مع ضرورة التواصل وبشكل يومي مع أعضاء الطاقم التقني للفريق.

وتشير بعض التقارير الهولندية، إلى أن الطاقم التقني لأجاكس، يعد الأكثر تضررا، من تعليق الأنشطة الرياضية بهولندا، مقارنة بباقي الأندية المحلية، خصوصا وأنه الفريق كان قريبا من بلوغ أهدافه، مع اقتراب الموسم من نهايته، والتتويج باللقب.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 09/04/2020 على الساعة 11:34