مسؤول جامعي: الأخطاء التحكيمية واردة وعلى الجماهير والأندية تقبلها

DR

في 04/11/2019 على الساعة 07:30

قلل جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من قيمة حجم الانتقادات التي وجهت لحكام البطولة الاحترافية، مع مستهل الموسم الكروي الجاري، معتبرا الأخطاء التحكيمية التي أحدثت لغطا كبيرا، تبقى عادية على غرار باقي دوريات العالم.

وطالب الكعواشي في حديث له مع Le360 سبور، مسؤولي الأندية الوطنية وجماهيرها، بتقبل الأخطاء التحكيمية التي يرتكبها الحكام المغاربة بين الفينة والأخرى في منافسات الدوري الاحترافي، مشددا بالقول: "راه خاص الأندية والجماهير يعرفوا أن أن المباراة تيقودها إنسان وفعلا كاينة أخطاء وغادي توقع اخطاء وخاص الجميع يتقبلها راه حكم مثلو مثل باقي البشر".

وكشف مدير اللجنة المركزية للتحكيم في التصريح نفسه، أن هذه الأخيرة تتابع عن كثب تفاصيل جميع المباريات وتعيد مشاهدة الحالات التحكيمية لكل المباريات، وتنقاشها مع الحكام، من أجل تقويم الأخطاء وتصحيحها، حتى يتم تجنبها في المباريات المقبلة.

ودافع الكعواشي عن الحكام المغاربة، مؤكدا أن الجامعة الملكية المغربية تقوم بمجهودات كبيرة، من أجل الرفع من أدائهم، من خلال برامج وتداريب ترقى إلى المواصفات العالمية التي يشتغل بها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 04/11/2019 على الساعة 07:30