بالصورة. رونار يعلن رسميا رحيله عن تدريب ”الأسود“

هيرفي رونار، الناخب الوطني السابق والمدرب الحالي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم . DR

في 21/07/2019 على الساعة 12:49

أعلن الفرنسي هيرفي رونار، قبل قليل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" رسميا رحيله عن تدريب المنتخب الوطني المغربي بعد نهاية كأس افريقيا التي أقيمت بمصر.

وقال رونار، "المغرب سيبقى دائما بالنسبة لي البلد الذي عشت معه العديد من الأحاسيس الجميلة، والذي سأبقى دائما متعلقا به"، مضيفا: "ثلاث سنوات ونصف تقريبا قضيتها مع اللاعبين الذين أحبهم كثيرا، وطاقم مميز والجماهير المغربية كانت مميزة".

وتابع: "كانت تجربة مميزة بداية من مباراة الرأس الأخضر إلى مصر مع المرور على الغابون وروسيا، وتقدم الأسود على مستوى ترتيب الاتحاد الدولي"، مؤكدا أنه فخور بما قدمه للكرة المغربية بعدما استطاع المغرب المرور إلى الدور الثاني في كأس افريقيا خلال مناسبتين وذلك منذ سنة 2004، والتأهل إلى المونديال بعد 20 سنة من الغياب والأولى له في مساره.

وأكد رونار أن الجميع كان يأمل الأفضل في "كان" مصر، غير أن كرة القدم دائما فيها منتصر وخاسر، موضحا أن الأسود ودعوا المسابقة عن طريق ضربات الترجيح وذلك بعد تحقيق ثلاث انتصارات في دور المجموعات وهي أول مرة للنخبة الوطنية.

وكشف أن قرار مغادرته المنتخب المغربي كان قبل نهائيات كأس افريقيا، مؤكدا أنه أخبر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا بالخبر مؤخرا، حيث أوضح أن هذا الأخير احترم قراره.

واختتم رونار حديثه، بتقديم شكره لكل مكونات المنتخب المغربي من طاقم تقني، لاعبين وصحفيين، ولكل من قام بمساندته أثناء تدريبه الأسود.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نفت خبر استقالة هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، وأكدت أن لقجع عقد اجتماعان مع المدرب الفرنسي لتقييم مشاركة المنتخب الوطني في "كان" مصر، وكذا للحديث عن الأفاق المستقبلية للمنتخب الوطني، قبل أن يتأكد الخبر رسميا اليوم الأحد.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا:http://ar.sport.le360.ma

تحرير من طرف إلياس البطاحي
في 21/07/2019 على الساعة 12:49