قبيل الإعلان عن محتضن "الكان 2019".. أزيد من مليارين لتهيئة ملعب فاس

DR

في 12/12/2018 على الساعة 11:16

رصدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ميزانية مالية هامة لتهيئة ملعب مدينة فاس، وذلك قبل أقل من شهر عن إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن هوية البلد المحتضن لنهائيات كأس أمم افريقيا 2019.

وحسب ما أبرزته وثيقة رسمية، توصل Le360 بنسخة منها، فإن الجامعة رصدت مبلغ 2 مليار و300 مليون سنتيم لمشروع تهيئة الملعب الرئيسي والملعبين الملحقين للمركب الرياضي بمدينة فاس بالعشب الصناعي، والذي تتطلب مدة إنجازه 4 أشهر.

وتأتي هذه التحركات، التي تقوم بها جامعة كرة القدم، قبل أقل من شهر عن إعلان "الكاف" عن هوية البلد المستضيف لنهائيات "الكان 2019"، والذي يقترب المغرب بشكل كبير من نيل شرف احتضانه الصيف القادم.

هذا وقد أشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، في تصريح لوسائل الإعلام، إلى قرب "الكاف" من منح "الكان" المقبلة للمغرب، وذلك بالنظر لما يزخر عليه البلد من مقومات ومؤهلات كافية لتنظيمه للعرس الافريقي.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة بالقارة السمراء كان قد سحب تنظيم كأس الأمم الافريقية 2019 من الكاميرون، الشهر الماضي، فاتحا باب الترشح أمام المنتخبات الراغبة في تنظيم العرس، محددا، "الكاف"، يوم الـ 9 من يناير القادم كموعد للإعلان عن البلد الرسمي المحتضن لـ "الكان".

© Copyright : DR

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 12/12/2018 على الساعة 11:16