لائحة الحكام العرب لمونديال روسيا تخلو من أي حكم مغربي

DR

في 30/03/2018 على الساعة 18:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة الحكام التي ستشارك في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ضمت حكام عرب برزوا في عالم التحكيم بشكل كبير، بينما خلت من اسم أي حكم مغربي.

وضمت القائمة خمسة حكام عرب يمثلون كلا من مصر، والسعودية، والإمارات، و البحرين، إضافة إلى الجزائر، وذلك من مجموع ستة وثلاثين حكما، إضافة إلى اختيار ثمانية أسماء عربية أخرى، تشغل مهمة الحكم المساعد من أصل ثلاثة وستين.

وخلت اللائحة من أي حكم إنكليزي للمرة الأولى منذ ما قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، ويأتي غياب الحكام الإنكليز عن المونديال، في ظل توتر شديد في العلاقات بين لندن وموسكو، على خلفية تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته في الرابع من مارس الحالي في إنكلترا.

واتهمت لندن موسكو بالمسؤولية عن هذا التسميم، وهو ما تنفيه روسيا، وأدت القضية إلى أزمة دبلوماسية حادة بين روسيا والدول الغربية، علما بأن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلنت مقاطعة بلادها الدبلوماسية للمونديال الروسي على خلفية القضية نفسها.

في المقابل، تضمنت اللائحة النهائية الحكم الفرنسي كليمان توربان، والذي سيكون أول حكم فرنسي يقود مباراة في كأس العالم منذ مواطنه ستيفان لانوي الذي شارك في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وسيشهد مونديال روسيا استخدام تقنية الفيديو، وذلك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا Le360Sport

تحرير من طرف جواد
في 30/03/2018 على الساعة 18:00