لاعبون جمعهم المنتخب المحلي.. وسيفرقهم "الديربي"

DR

في 05/02/2018 على الساعة 17:27

يستحق لاعبو الرجاء والوداد الموجودين رفقة المنتخب المحلي، لقب "الإخوة الأعداء"، إذ بعد تضافر جهودهم ولعبهم جنبا إلى جنب كفريق واحد دفاعا عن ألوان المنتخب الوطني، سيفرقهم الديربي البيضاوي نهاية الأسبوع الجاري، وسيجد كل لاعب نفسه مضطرا إلى مواجهة زميله للدفاع عن ألوان فريقه.

وستشد الأنظار نهاية الأسبوع الجاري، إلى ملعب مركب محمد الخامس، حيث ستجرى مباراة الديربي المؤجلة عن الدورة 10 بين الغريمين، السبت المقبل، بداية من الساعة الثالثة عصرا، إذ ستكتسي المدرجات من جديد الألوان الحمراء والخضراء، بعدما كانت تكتسي لون العلم الوطني طيلة شهر من المنافسة الإفريقية التي توج المنتخب المحلي بلقبها.

وشهدت مشاركة المنتخب المحلي في "الشان"، اعتماد جمال سلامي، على تشكيلة تضم في غالبيتها لاعبين الرجاء والوداد، الذين دافعوا بكل قوة واستماتة عن قميص المنتخب الوطني، وتوجوا مشاركتهم بلقب تاريخي للشان هو الأول في تاريخ كرة القدم الوطنية، غير أن اللاعبين أنفسهم سيواجهون بعضهم البعض، بحثا عن إسعاد جماهيرهما بالفوز، خاصة أن لـ"الديربي" مكانة خاصة في قلوب الرجاويين والوداديين.

وسيكون كل من اسماعيل الحداد، ومحمد الناهيري، وصلاح الدين السعيدي، ووليد الكرتي، من جهة فريق الوداد الرياضي، وأنس الزنيني، وعبد الجليل جبيرة، وبدر بانون، وزكرياء حدراف من جهة الرجاء الرياضي، مضطرين إلى التباري بقوة والتنافس على أرضية الملعب التي جمعتهم، كإخوة في فريق واحد، وستفرقهم كلاعبين للغريمين.

وستشهد مباراة الديربي، غياب ستة لاعبين من الوداد والرجاء البيضاويين، بسبب عدم أحقيتهم في المشاركة فيها بسبب التحاقهم بالفريقين في الميركاتو الشتوي المنتهي في 23 يناير الحالي، في حين أن المباراة كان مقررا أن تجرى في دجنبر الماضي.

ولن يتمكن كل من عبد العظيم خضروف ومنير عوبادي من الرجاء الرياضي، والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا والغاني دانييل أدجي وعبد الحميد الكوثري وكريم آيت فانا، من خوض مباراة الديربي، لانضمامهم إلى الغريمين في "الميركاتو الشتوي".

من جهة أخرى سيوقع التونسي فوزي البنزرتي، المدرب الجديد لفريق الوداد على أول ظهور له مع النادي الأحمر، خلال "الديربي" البيضاوي، علما أنه يعد ثاني "ديربي" بيضاوي سيخوضه المدرب التونسي في البطولة الاحترافية، بعدما قاد الرجاء في مباراة الإياب الخاصة بالديربي خلال الموسم الرياضي 2013 ـ 2014.

وسيبحث النسور الخضر على تحقيق الفوز في المباراة المذكورة، لتقليص الفارق مع المتصدر حسنية أكادير بـ 29 نقطة إلى نقطة واحدة، في المقابل سيكون على أصدقاء العميد إبراهيم النقاش تحقيق نتيجة إيجابية من أجل العودة إلى النتائج الإيجابية والاقتراب أكثر من المراكز الأولى، بعد ذهاب مخيب للآمال حيث يحتل النادي الأحمر المركز 12 برصيد 16 نقطة.

وكانت آخر مباراة للديربي البيضاوي، قد عرفت فوز الوداد بهدف دون رد، من توقيع المدافع أمين عطوشي.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma

تحرير من طرف إلياس البطاحي
في 05/02/2018 على الساعة 17:27