الكعبي يحطم الرقم القياسي لـ "الشان"

DR

في 28/01/2018 على الساعة 08:30

حطم أيوب الكعبي، لاعب المنتخب الوطني وفريق نهضة بركان، الرقم القياسي الخاصة ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، وذلك بتسجيله للهدف السادس خلال "الشان" المقام في المغرب حتى الـ 4 من فبراير المقبل.

وأصبح اللاعب الكعبي الهداف الأول لنهائيات "الشان" برصيد ستة أهداف، بعد توقيعه للهدف الأول في مباراة التي فاز بها "الأسود" المحلية اليوم بهدفين دون مقابل، على المنتخب الناميبي، في دور الربع النهائي، ليحقق بذلك رقم قياسي جديد، في هذه المنافسة، والمتمثل في تصدره للائحة الهدافين في تاريخ "الشان"، الذي كان يتربع على عرشه اللاعب الزامبي كيفين سيمغلوما، بخسمة أهداق أحرزها خلال دورة سنة 2009.

الرقم الجديد الذي سجله اللاعب المغربي مرشح للارتفاع، بحكم أن المنتخب الوطني كسب بطاقة المرور إلى الدور النصف النهائي، ما يؤكد أن اللاعب الكعبي في طريق تخليد اسمه كهداف تاريخي لهذه المسابقة الإفريقية.

يشار إلى أن نجم المنتخب الوطني أيوب الكعبي، كان قد أحرز ثنائية، في المباراة الأولى للمنتخب أمام موريتانيا، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، أمام المنتخب الغيني، قبل أن يضاعف الغلة يومه السبت، بأحراز الهدف الأول في مرمى المنتخب الناميبي.

يذكر أن اللاعب أيوب الكعبي، دخل اهتمام مجموعة من الأندية التي كشفت عن رغبتها في الاستفادة من خدماته خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية، في مقدمتها الهلال السعويد، الذي عبر عن رغبته رسميا في التعاقد معه، إذ رصد مبلغ يناهز مليوني دولار.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 28/01/2018 على الساعة 08:30