بالصور والفيديو: هكذا عبرت أندية عن اهتمامها بجماهيرها الصحراوية

DR

في 11/12/2017 على الساعة 10:30

تعيش مدينة العيون أياما رائعة على المستوى الرياضي، خلال هذه الآونة، وذلك بفضل اهتمام أندية كرة القدم العالمية بجماهيرها المتواجدة في الأقاليم الجنوبية، وهنا نخص بالذكر أندية إي سي ميلان الإيطالي وريال مدريد الاسباني ثم برشلونة الاسباني.

ومنذ أن علمت الأندية السالفة الذكر بتواجد آلاف الجماهير العاشقة لها في جنوب المملكة المغربية، بدأ التواصل عبر شبكة الانترنت، فكانت أول مبادرة من رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، الذي ظهر في مقطع فيديو قصير وهو يوجه التحية لجماهير الملكي المتواجدين بالعيون.

تحية فلورينتينو بيريز كانت بمثابة محفز قوي جعل أنصار الميرنغي يتحركون بجدية أكبر، مظهرين عشقهم الكبير للوس بلانكوس، فقرروا، وبمبادرة من أسماء لامعة بالأقاليم الجنوبية، على رأسها رجل الأعمال، حسن الدرهم، والإعلامي، مولاي حبيب مصباح، والإداري، محمد الجامعي بيبات، تأسيس جمعية محبي النادي الملكي، كأول جمعية جماهيرية معترف بها من الطرف الدولة وريال مدريد، والتي مكنت المنخرطين بها من نيل بطاقة المشجعين الرسميين للميرنغي، الموقعة باسم إدارة النادي، والقادمة من العاصمة الاسبانية مدريد.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

اهتمامات الأندية الأوروبية بجماهيرها الصحراوية لم تقف عند ريال مدريد فقط، بل تجاوزت ذلك إلى نادي إي سي ميلان الإيطالي، الذي قررت إدارته، وبشراكة مع بلدية العيون، في شخص رئيسها، مولاي حمدي ولد الرشيد، إنشاء أكاديمية رسمية للنادي، بالمدينة الواقعة بالصحراء المغربية.

© Copyright : DR

وأعرب النادي الإيطالي عن سعادته بهذه الاتفاقية، حيث قال عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت: "لقد وصل شغف كرة القدم وميلان إلى الكتبان الرملية في الصحراء، ها هي أكاديمية ميلان تستمر في النمو والتوسع".

وأضافت إدارة الروسونيري: "لقد أطلق النادي مدرسة جديدة لكرة القدم في المغرب، هو أول اتفاق مع هذه البلدية، وسيستمر لمدة ثلاثة أعوام".

وأردفت: "هذه الشراكة الجديدة هي إنجاز عظيم للسياسة الرياضية لمدينة العيون، ستوفر فرصة تعليمية لجميع شباب المنطقة، كما ستمكنهم من التتمتع بحرية الوصول إلى جميع المرافق وكذا التدريب مع مدرب الأحمر والأسود الرسمي، فابيو فيكاردي".

وبما أن ريال مدريد وإي سي ميلان بادرا للتعبير عن عرفانهما لجماهيرهما الصحراوية، فالأكيد أن نادي برشلونة الاسباني بدوره سيتحرك، في غضون أشهر قليلة، إلى الاعتراف برابطة المشجعين التي تأسست حديثا بالعيون، سيما أن هذه الرابطة قامت بأنشطة متواصلة، رامية إلى التعبير عن حبها الكبير للنادي الكاتلوني.

وحسب ما أفاد به عضو الرابطة، محمد بلال، فإن الأنشطة التي نظمها المنخرطون سلفا جرت في ظروف رائعة، أحس خلالها عشاق البلوغرانا أنهم في أجواء عائلية، سيما أنها عرفت حضور أسماء لامعة، على رأسها الفنان، حميد الحضري.

© Copyright : DR

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 11/12/2017 على الساعة 10:30