اتحاد طنجة: "العنصرية شيء مشين"

DR

في 26/04/2017 على الساعة 10:28

أكد ربيع مولوع، الناطق الرسمي بإسم اتحاد طنجة بأن البيان الذي أصدره المكتب المسير للفريق، من أجل استنكار ما تعرض له لاعبه الإفريقي أوساينو تيون أمام فريق أولمبيك خريبكة كان ضروريا لأن الأمر لا يمكن تقبله.

وقال مولوع في تصريحات إذاعية: "لم نكن نملك أي خيار سوى إصدار هذا البيان الذي جاء للتعبير عن عدم تقبل فريق اتحاد طنجة لهذه السلوكات المشينة والتي تسيء لكرة القدم المغربية وللمغاربة بشكل كامل".

وتابع الناطق الرسمي لفارس البوغاز:" المغرب بذل جهودا كبيرا لتلميع صورة المملكة على المستوى الإفريقي، لتأتي أقلية من الأشخاص تقوم بتصرفات تمس بشكل كبير بسمعة البلاد وسمعة المغاربة"، مستطردا :" المغاربة لم ولن يكونوا أبدا عنصريين والعنصرية لا مكان لها أبدا في فكر المغاربة قاطبة، نحن أصدرنا هذا البيان لعدة أسباب منها تأكيدنا على أن هذه التصرفات لن نقبلها أبدا، والأمر الثاني هو إرسال رسالة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حتى يتدخل بحزم مع أول بادرة من هذا النوع حتى يتم إقابرها ولا تخرج أبدا.

وختم المسؤول الطنجاوي :" كرة القدم ليست مجرد لعبة، لعبة القدم هي وسيلة لتسويق العديد من القيم المغربية، اللاعبين الأجانب عندما يلعبون هنا في المغرب، يجب أن يعاملوا معاملة خاصة، حتى يكونوا خير سفراء عندما يعودون إلى بلدانهم".

يذكر بأن فصيل "الغرين غوست" كان قد أصدر بيانا نفى فيه أن يكون قد وجه أية عبارات عنصرية للاعب أوساينو تيون مؤكدا أن اللاعب فهم الأمر بشكل خاطئ، كما أن أعضاء الفصيل وجهوا له التحية من أجل التأكيد على ذلك.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma

تحرير من طرف المهدي الزايداوي
في 26/04/2017 على الساعة 10:28