حصري: «لارام» تستأنف رحلاتها من الدار البيضاء إلى العاصمة الغابونية ليبروفيل

طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية
طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية. The Boeing Company
في 02/09/2023 على الساعة 15:18

بعد القرار الذي اتخذ منذ ساعات، يومه السبت 2 شتنبر، من قبل لجنة المرحلة الانتقالية وإعادة المؤسسات بالغابون والقاضي بفتح حدود البلاد، ستستأنف الخطوط الملكية المغربية (لارام)، في اليوم نفسه، رحلاتها بين الدار البيضاء وليبروفيل. تفاصيل.

علم Le360 من مصادر مطلعة أن رحلات «لارام»، التي تم تعليقها منذ 30 غشت، والتي تربط بين الدار البيضاء والعاصمة الغابونية ليبروفيل، ستستأنف مساء السبت. وستنطلق رحلة الشركة الوطنية من الدار البيضاء في حدود الساعة العاشرة ليلا، وستتكفل نفس الطائرة برحلة العودة من ليبروفيل إلى الدار البيضاء، في اليوم التالي، الأحد 3 شتنبر.

وقبل ساعات قليلة، أعلنت لجنة المرحلة الانتقالية وإعادة المؤسسات في الغابون، أنها قررت «بأثر فوري، إعادة فتح الحدود البرية والبحرية والجوية» للبلاد اعتبارا من يوم السبت، وذلك من أجل «الحفاظ على احترام دولة القانون والعلاقات الطيبة مع جيراننا وجميع دول العالم، ومن أجل تعزيز استمرارية الدولة مع إظهار رغبتنا الأكيدة في الحفاظ على التزاماتنا الدولية».

وبحسب مصادرنا، فإن عروض رحلات لارام بين الدار البيضاء وليبروفيل لا تزال تباع على مختلف أنظمة البيع للشركة ولدى وكالات السفر. وأوضحت مصادرنا: «لكن استمرار هذه الرحلات يعتمد على القرار المتعلق بفتح المجال الجوي، والذي تجسد في رسالة رسمية من مديرية الطيران المدني الغابونية موجهة إلى مختلف الفاعلين الدوليين المعنيين بنشاط النقل الجوي (الاتحاد الدولي للنقل الجوي)»، مضيفة أن الأمر سيكون مجرد مسألة شكلية بسيطة.

وستؤمن رحلات لارام بين الدار البيضاء وليبروفيل طائرات من طراز بوينغ 737 بسعة 160 مقعدا، وتستغرق الرحلة خمس ساعات.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 02/09/2023 على الساعة 15:18