الأمن يدخل على خط قضية تطبيق «شرع اليد» في حق مواطن بالرباط

DR
في 26/05/2023 على الساعة 11:14

بعد الجدل الذي أثاره مقطع فيديو جرى تداوله خلال الأيام الماضية، يظهر تعرض شخص للعنف من قبل جيرانه بالعمارة التي يقطنها، كشفت ولاية أمن الرباط أنها باشرت تحقيقاتها للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة.

وقالت الولاية في بلاغ لها، إنها تفاعلت بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة تعنيف شخص بمدخل عمارة سكنية من طرف عدة أشخاص، مشيرة إلى أن القضية موضوع الشريط المتداول «تشكل حاليا موضوع بحث قضائي تباشره منطقة أمن يعقوب المنصور بالرباط تحت إشراف النيابة العامة المختصة».

وشددت ولاية أمن الرباط على أن البحث القضائي المتواصل في هذه القضية، «يعكف حاليا على تحديد ظروف وملابسات الخلاف، وتحديد المسؤوليات بشكل دقيق، وكذا كشف مدى ومستوى تورط كل واحد ممّن ظهروا في هذا الشريط».

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء الخميس 25 ماي 2023، بمقطع فيديو يوثق تعرض شاب للتعنيف من طرف عدد من الأشخاص في مدخل عمارة سكنية، قيل أنهم جيرانه.

وزعم مروجو الفيديو أن «الضحية» تعرض لاعتداء جسدي لأنه كان يحاول أن يصعد إلى شقته رفقة صديقة له وهو الشيء الذي رفضه الجيران ليدخل معهم في نزاع سرعان ما تطور إلى تطبيق «شرع اليد» في حقه.

تحرير من طرف عبير العمراني
في 26/05/2023 على الساعة 11:14

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800