بالفيديو: اختفاء «الفرّاشة» من شارع محمد السادس وإغلاق سوق الكلاب بالقريعة... سلطات البيضاء تواصل حملاتها لتحرير الملك العمومي

السلطات المحلية تواصل حملاتها لتحرير الملك العمومي بأشهر أسواق الدار البيضاء

في 16/12/2023 على الساعة 12:16, تحديث بتاريخ 16/12/2023 على الساعة 12:27

مازالت السلطات المحلية بعمالة الفداء مرس السلطان، تواصل حملاتها لتحرير الملك العمومي بأشهر أسواق الجملة بالمغرب والمتواجدة بمدينة الدار البيضاء، ويتعلق الأمر ب كراج علال والقريعة.

اختفاء الفراشة من شارع محمد السادس

كاميرا le360، رافقت عناصر الملحقتين الإدارتين 17 و18، بحر الأسبوع الجاري، خلال الحملة التي همت سوق كراج علال وشارع محمد السادس.

الحملة، التي قادها كل من رئيس المنطقة الحضرية الرابعة بوشنتوف، الحيمر عبد العزيز، والقائد العربي باخوش رئيس الملحقة 17، والقائد ربيع طنطاوي رئيس الملحقة 18، والقائد وهيب اودركة، وعدد من عناصر القوات المساعدة، بسوق كراج علال، همت بشكل أساسي الوقوف على نتيجة الحملات التي باشرتها سلطات المنطقة منذ أكثر من شهر لمنع الفراشة بشارع محمد السادس أحد الشوارع الرئيسية بالعاصمة الإقتصادية.

ووفق ما عايناه، في شارع محمد السادس، فقد اختفت مظاهر الإزدحام والإختناق المروري المعتادة، لا وجود للفراشة، وأغلب المحلات التجارية لم تعد تنشر سلعها في الرصيف، إلا قلة قليلة نبهتها السلطات مرة أخرى بدعوى أنها ستتخذ في حقها إجراءات أخرى في حال المخالفة.

سوق القريعة الشهير

في نفس اليوم، رافقنا رئيس الملحقة الإدارية القريعة، مبشور عبد الله، خلال تفقده مدى التزام الباعة المتجولين بالتعليمات التي أعطاها قبل أسابيع، لمنع عرض سلعهم تحت الرصيف ووسط الشارع، ما يجعل المرور شبه مستحيل خصوصا بزنقة السراغنة ومهدي بوكيتا.

وعمل المسؤول على تنبيه الباعة المتجولين الذين نزلوا إلى الرصيف، بأنه آخر تنبيه لهم قبل حجز السلع واتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن أهم النتائج التي أسفرت عنها الحملات الدورية لسلطات المنطقة، تم تحرير زنقة السراغنة وموديبو كيتا من الفراشة، إغلاق سوق سوق الكلاب الشهير المجاور لسوق الفحم، تنظيم عربات المأكولات السريعة في مكان واحد وفوق الرصيف، ومنعهم من وضع الطاولات والكراسي، منع احتلال الملك العمومي من قبل أصحاب المحلات التجارية.

هذه الإجراءات، وحسب معلومات استقيناها من مصادر موثوقة، اتخذتها سلطات المنطقة في انتظار افتتاح السوق النموذجي بالقريعة الذي يسع أزيد من 500 شخص، حيث سيتم إدماج هؤلاء الباعة.


تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني و عادل كدروز
في 16/12/2023 على الساعة 12:16, تحديث بتاريخ 16/12/2023 على الساعة 12:27