لتحسين التواصل مع المرتفقين.. حموشي يُعزز قدرات الشرطة السياحية في اللغات الأجنبية

عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني

في 12/05/2023 على الساعة 12:55

اعتمدت المديرية العامة للأمن الوطني دعامة بيداغوجية جديدة للغات الأجنبية لفائدة الموظفين العاملين بالفرق السياحية بمختلف القيادات الأمنية، وذلك في إطار الارتقاء بالمرفق الأمني وتعزيز كفاءة موظفي الأمن الوطني وتحسين طرق التواصل مع المرتفقين.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإن هذه الدعامة الجديدة تهدف إلى الرفع من مردودية أجهزة مصالح الأمن الوطني في مجال التواصل مع الزوار والسياح والوافدين على المملكة المغربية، بما ينعكس إيجابا على الأداء الأمني، ويعزز أيضا جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمرتفقين الأجانب.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الحرص في إعداد الدليل اللغوي على بسط المبادئ الأساسية في التواصل والحوار باللغتين الانجليزية والإسبانية على شكل مقاطع مصورة تتضمن قائمة بالوضعيات التواصلية المستمدة من مبادئ وتقنيات استقبال المرتفقين، فضلا عن تقنيات وأساليب توجيه المواطنين والزوار والسياح في الشارع العام وبمختلف المرافق الأمنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اعتماد هذا المرجع البيداغوجي يندرج في إطار تعزيز الرصيد اللغوي والمعرفي لموظفي الشرطة، على غرار الدعامات البيداغوجية الأخرى التي سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن أعدتها لفائدة المتدربين بالمعهد الملكي للشرطة والمدارس الجهوية التابعة له، وكذا لموظفي الأمن الوطني العاملين بالمراكز الحدودية.

تحرير من طرف عبير العمراني
في 12/05/2023 على الساعة 12:55