قبيل المصادقة.. بنموسى يسلم للنقابات النسخة النهائية لمراسيم النظام الأساسي لموظفي التعليم

شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
في 12/02/2024 على الساعة 10:44

ينتظر أن تتوصل النقابات التعليمية، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، بالنسخ النهائية لمراسيم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وكذا التعويضات التكميلية، والساعات الإضافية للدعم التربوي، والامتحانات والتعويضات التكميلية الخاصة بهيئة التفتيش.

وذكر مصدر نقابي لـ Le360أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى تلقى موافقة رئيس الحكومة على الابقاء على اسم المرسوم كما هو متفق عليه في لجنة الحوار مع النقابات مرسوم النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، مع التزامه بكل ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الجمعة 9 فبراير 2024 مع النقابات التعليمية على مستوى مضامين مراسيم النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وكانت الأمانة العامة للحكومة اقترحت تغيير في اسم المرسوم من: مرسوم النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية إلى مرسوم النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، لكن النقابات التعليمية رفضت أي تعديل في الاسم والمادة.

وستتوصل اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، النقابات التعليمية بالنسخ النهائية لمراسيم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وكذا مراسيم التعويضات التكميلية، والساعات الإضافية الدعم التربوي، بالموازاة مع إرسالها للمجلس الحكومي الذي سينعقد يوم الخميس 15 فبراير 2024 قصد التداول والمصادقة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/02/2024 على الساعة 10:44