وزارة التربية الوطنية تعقد اتفاقا مع «سامسونغ» بهدف تعميم التكنولوجيا في المدارس

شكيب بنموسى يشرف على توقيع عقد مع شركة "سامسونج" الكورية، لتعميم التكنولوجيا في التعليم

في 08/04/2023 على الساعة 11:55

وقعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على عقد مع شركة « سامسونج إلكترونيك »، وذلك من أجل تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ للوزارة أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، استقبل بالمقر الرئيسي للوزارة بالرباط، يوم الجمعة 07 أبريل 2023، هيون جون كيم، رئيس شركة سامسونج إلكترونيك المغرب العربي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تجديد الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والشركة الكورية، والتي تهدف إلى تعزيز الجهود المستمرة لإدارة برنامج GENIE فيما يتعلق بتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وكذا دعم التعليم الرقمي بالقطاع، وعلى ضوء توجهات خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، خاصة الالتزام التاسع الذي ينص على توفير مؤسسات ذات ظروف استقبال حسنة، مجهزة وتستعمل الوسائل الرقمية.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض الحصيلة الكمية والكيفية لتنزيل مشاريع هذه الاتفاقية، وخاصة ما يتعلق بتجهيز المؤسسات التعليمية بالمعدات والوسائط المعلوماتية، وتكوين الأستاذات والأساتذة في إطار مشروع Samsung Smart School » ، بالإضافة إلى تنزيل مشروع « Samsung innovation campus » في مجال الترميز.

ليتم في ختام هذا اللقاء توقيع ملحق اتفاقية الشراكة بين الطرفين، يهم بعض التعديلات لتنفيذ البرنامج الخاص بـ 2022/2023.

تحرير من طرف أمين لمخيضة
في 08/04/2023 على الساعة 11:55