"تمرد عكاشة"..التامك يصدر قرارات صارمة في حق المديرة وموظفين

khalil Essalak

في 04/08/2016 على الساعة 14:30

بعد أحداث التمرد الذي عرفتها مركز الإصلاح والتهذيب "عكاشة" بالدارالبيضاء، الخميس الماضي( 28 يوليوز)، قررت مندوبية السجون وإعادة الإدماج، توقيف مديرة المركز المذكور وكذا توقيف رئيس المعقل و 7 موظفين وإحالتهم على التحقيق لتحديد المسؤوليات في هذه الواقعة.

وأكدت مصادر مطلعة لـLe360، أن جرى توقيف المديرة مركز الإصلاح والتهذيب التي كانت تستفيد من إجازتها السنوية، وقت محاولة «الهروب الكبير».

وكانت المصالح الأمنية، قد تمكنت تحديد ما بين 20 و30 شخصا يشتبه في تورطه في التمرد الذي شهد مركز الإصلاح والتهذيب المذكور، حيث تم جرى عقد اجتماع بمركز الإصلاح « عكاشة"، أول أمس، تم خلاله الاستماع إلى موظفين حضروا التمرد، وتم تحديد المشتبه فيهم عن طريق مشاهدة فيديوهات كاميرات المراقبة المتواجدة بالإصلاحية وكذا فيديوهات الصحافيين والمصوريين التي جرى نشرها فيما بعد.

وكانت أحداث التمرد التي اندلعت الخميس الماضي بإصلاحية "عكاشة"، قد تسبب حادث التمرد في إصابة 3 عناصر من رجال الشرطة، و3 ومن الوقاية المدنية، وستة من القوات المساعدة، و5 من موظفي المندوبية العامة بالإضافة تسجيل خسائر مادية، حيث جرى إتلاف كل تجهيزات مكافحة الحرائق، والهواتف الثابتة، والعشرات من أجهزة التلفاز، الموجودة بالزنازين، والتجهيزات الكهربائية، والمعدات الرياضية، والأفرشة والأغطية، وإضرام النار في خمس غرف في أحد أحياء المؤسسة.

تحرير من طرف عبير
في 04/08/2016 على الساعة 14:30