مباريات الأمن تعصف بـ150 مترشحا بسبب الغش

Le360 : Adil Gadrouz

في 11/07/2016 على الساعة 21:20

أبدت المديرية العامة للأمن الوطني، صرامة شديدة خلال إجراء مباراة الولوج لسلك الشرطة بمختلف اسلاكها، بعد فرضها لإجراءات مراقبة وحراسة، أسفرت عن رصدها ل 138 حالة غش، بعد أن قررت النيابة العامة المختصة الاحتفاظ ب 70 مترشح تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم للعدالة، بحسب ما أوردته المساء.

وشكلت الإجراءات التي اتخذتها المديرية العامة للأمن الوطني في امتحانات الولوج لسلك الشرطة،سابقة في تاريخ الإدارة، أسفرت عن ضبط 91 حالة غش في مباراة حراس الأمن، و36 حالة في مباراة مفتشي الشرطة، و 6 حالات في مباراة ضباط الشرطة، و 5 في امتحان عمداء الشرطة، وجل هذه الحالات تم اقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات.

وأشار بلاغ المديرية بحسب ما تناقلته "المساء" عن فتح بحث قضائي بمدينة بني ملال مع ضابط شرطة بعد الوشاية به من قبل مرشحات نسبن إليه تقديم أجوبة لإحدى المشاركات، فضلا عن وضع شرطي بمدينة طنجة تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد حضوره لمركز الإمتحان وهو في حالة سكر متقدمة.

وأضافت نفس اليومية أن امتحانات الولوج لسلك الأمن لم تسلم بدورها من عدوى التسريبات التي شهدتها امتحانات الباكالوريا، بعد أن تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى وسيلة أمام "الغشاشين " لتعميم أوراق الإمتحان بهدف الحصول على أجوبة. كما تم رصد حالات لاستعمال الهاتف النقال خلال إجراء الإمتحانات تم التصدي لها من قبل العناصر المكلفة بالمراقبة.

البلاغ نفسه أشار إلى عدد المترشحين لامتحانات سلك الشرطة والذي بلغ 164. 339 مرشحا موزعين على 205 مركز إمتحان في مختلف المدن المغربية.

تحرير من طرف جواد
في 11/07/2016 على الساعة 21:20