ربورتاج: تفاصيل مصرع 5 أشخاص في حادث انهيار منزل بالمدينة العتيقة لفاس

تفاصيل مصرع 5 أشخاص في حادث انهيار منزل بالمدينة العتيقة لفاس
في 11/02/2024 على الساعة 11:04

فيديواهتز حي «زقاق الرمان»، بالمدينة القديمة لفاس، مساء يوم السبت 10 فبراير 2024، على وقع فاجعة انهيار منزل من ثلاثة طوابق، مخلفا خمس وفيات في حصيلة نهائية.

ووفقا لما أورده شهود عيان، فإن الحادث وقع عند حوالي الساعة الرابعة مساء، بعد انهيار أول جزء لسقف الطابق الثالث، وأعقبه انهيار ثاني للسقف ذاته، ما تسبب في انهيار المنزل بأكمله على رؤوس قاطنيه.ورجح بعض المتحدثون سبب الانهيار إلى هشاشة البناء، وكذا تأثرها بالتساقطات المطرية الأخيرة.

وفور علمها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والأمنية مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تمكنت هذه الأخيرة انتشال جثامين الضحايا من تحت ركام المنزل المذكور.وجرى نقل الجثامين إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني، قصد القيام بالإجراءات الضرورية، في انتظار تسليمهم إلى عائلتهم لدفنهم.

وبالموازاة مع ذلك، فتحت مصالح الأمن بفاس تحقيقا في الموضوع لتحديد أدق التفاصيل المرتبطة بهذا الحادث المرعب وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت المدينة العتيقة لفاس قد اهتزت، مساء أمس السبت، على وقع انهيار منزل قديم بحي زقاق الرمان، يتكون من ثلاثة طوابق، مخلفا في حصيلة أولية مقتل شخصين، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى خمس وفيات (ثلاثة رجال وامرأتين).

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/02/2024 على الساعة 11:04