بالصور والفيديو: اكتشف من يكون "الداعشي" المغربي الموقوف بمايوركا

DR

في 20/04/2016 على الساعة 12:12

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن المغربي الذي اعتقلته الشرطة الإسبانية فجر أمس الثلاثاء بمايوركا، اسمه محمد حراق (26 سنة)، وقد حاول تجنيد عدد من الاطفال من سوريا ودول أخرى قصد القيام بعمليات إرهابية بالشواطي الممتدة بجزيرة مايوركا وبعدد من المنتجعات السياحية الصيفية الأخرى بأوروبا.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن الموقوف "كاد أن يتسبب في مجازر كبرى بالشواطئ، حيث كان يستعد لتنفيذ هجمات بواسطة عمليات بيع المرطبات وعبر الاحزمة الناسفة.

شاهد لحظة إيقاف المتهم:

وحسب مصادر من وزارة الداخلية الإسبانية فإن الشاب المغربي كان على علاقة بمسؤولين بارزين في تنظيم "داعش" الإرهابي، وكان يخطط للقيام بهجمات بكل من إسبانيا وبعض دول أوروبا، حيث عثرت مصالح الأمن بمنزله على خرائط لمجموعة من المناطق كان يعتزم تفجيرها.

التحريات التي قامت بها فرق الأمن والاستعلامات الاسبانية أفضت إلى أن المتهم كان يحاول استقطاب الفئات الهشة من المجتمع وخاصة القاصرين منهم، عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي و مواقع انترنيت، لكن المصادر الأمنية لم تؤكد هل استطاع أن يجند أشخاصا أم لا.

هذا وأكدت مصالح الأمن الإسبانية أن العملية ما زالت مستمرة لمعرفة شبكة علاقة المشتبه فيه داخل إسبانيا وخارجها.

© Copyright : DR

وفي تفاصيل اخرى نقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الاربعاء، فقد كان محمد حراق يشتغل طاهيا بإحدى المطاعم منذ سنوات بمنطقة مايوركا الاسبانية، كما احترف التحكيم بالبطولة الاسبانية لكرة السلة، حيث أدار العديد من المقابلات المحلية.

وحسب جيران المتهم المغربي فانه كان يعيش حياة منعزلة منذ سنوات، وكان من بين أصدقائه عدد من رجال الشرطة الاسبانيين، إلى جانب عدد من الاسبانيين الآخرين بمدينة مايوركا حيث يقيم.

© Copyright : DR

ومن المنتظر الكشف عن تفاصيل وهوية شركائه الآخرين، والذين أرادوا تحويل شواطئ إسبانية إلى مجازر بفعل عمليات ارهابية خطيرة سبق وأن حذرت منها السلطات الايطالية قبل أيام قليلة.

تحرير من طرف حفيظ
في 20/04/2016 على الساعة 12:12