وزارة الصناعة التقليدية تطلق معرض «من يدنا»

DR

في 07/12/2015 على الساعة 10:40

نظمت وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع، بشراكة مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية نهاية الأسبوع، معرض "من يدنا"، بالمركز الدولي للندوات والمعارض بمدينة الدار البيضاء، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ توصل Le360 به، فإن هذا الحدث يعد موعدا متميزا للصناعة التقليدية المغربية، حيث سيتم من خلاله عرض آخر ابتكارات مقاولات الصناعة التقليدية، كما ستحتضن هذه الدورة إفريقيا كضيفة شرف.

وعلى مساحة تقدر ب 5000 متر مربع، ستعرض 124 مقاولة متخصصة وتعاونية، منتجاتها في مختلف فروع الصناعة التقليدية: التزيين، الأثاث، المعمار التقليدي، الحلي، المجوهرات، الملابس التقليدية والمنتجات الطبيعية، لإبراز مدى غنى وأصالة موروث الصناعة التقليدية المغربية.

ووعيا بمبدأ اختلاف الثقافات والتبادل والتنوع، سيعرف معرض من يدنا في دورته الثالثة ولأول مرة، مشاركة 11 دولة أجنبية ستعرض آخر إبداعاتها.

كما ستعقد على هامش هذا المعرض مناظرة إفريقية حول المحافظة على حرف الصناعة التقليدية تحت شعار"حرف الصناعة التقليدية الإفريقية: موروث ثقافي لامادي يجب المحافظة عليه »، كما يهدف أيضا المعرض المهني إلى إبراز معالم الصناعة التقليدية وتوطيد أسس إنعاشها مع ترسيخ خصوصيات مورثوها الفني والإبداعي في ذاكرة الزوار.

في 07/12/2015 على الساعة 10:40