أورير. متطوعون ينقذون طفلين وامرأة من السيول

الحفرة المعنية

الحفرة المعنية . DR

في 20/10/2015 على الساعة 09:50

شهدت منطقة أورير (12 كيلومترا شمال أكادير) أمس الإثنين عدة حوادث نتيجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة، كادت تنتهي بكوارث، لولا الألطاف الإلهية.

وجرف وادي أسرسيف طفلا لا يتعدى عمره السبع سنوات، لكن شجاعة بعض الشباب الذين كانوا حاضرين حينها أنقذت الطفل من موت محقق، إذ ارتموا في الوادي، قبل أن يسحبوا الطفل إلى اليابسة، في غياب سيارة الإسعاف.

وتسببت قوة الأمطار في سقوط امرأة وطفلها في حفرة بجانب مدرسة أسركيت. وحسب مصادر محلية فإن الأمر يتعلق بحفرة أحدثت مؤخرا في منطقة كانت شهدت أشغال صيانة لم تكتمل. وفي هذه المرة أيضا اضطر المارة إلى التدخل لإنقاذ الضحيتين وإخراجهما من الحفرة، التي وصفتها مصادرنا بالعميقة.

وإضافة إلى ذلك، ينقطع التيار الكهربائي عن المنطقة، كما أشعر المكتب الوطني للكهرباء سكان المنطقة بأنه سيتم صبيحة اليوم الثلاثاء قطع التيار الكهربائي لإنجاز أشغال الصيانة. بينما اضطر بعض الشباب إلى قطع بعض الوديان سباحة، رغم ارتفاع منسوب المياه التي حاصرت بعض المناطق.

من جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة في توقف السير على الطريق الإقليمية رقم 1001 الرابطة بين أورير وإيموزار، وذلك على مستوى جماعة أقصري.

يشار إلى أن مديرية الأرصاد الجوية توقعت نزول أمطار قوية بمدن أكادير وآسفي وتارودانت واشتوكة أيت باها، قد تتجاوز 40 ميليمترا خلال 24 ساعة.

تحرير من طرف المهدي بنعبد الله
في 20/10/2015 على الساعة 09:50