النقابات التعليمية تتضامن مع التلاميذ في جهة طنجة تطوان!

DR

في 10/10/2015 على الساعة 22:00

أعربت النقابات التعليمية بجهة طنجة تطوان عن تضامنها مع آباء وأولياء التلاميذ التلميذات والتلاميذ وأسرهم من جراء معاناتهم من الأوضاع المأزومة والمتردية والسيئة التي تتخبط فيها المدرسة العمومية بالجهة.

وقررت النقابات التعليمية بالجهة تنظيم مسيرة احتجاجية، وذلك يوم فاتح نونبر المقبل.

وأفاد مصدر نقابي أن المسيرة المزمع تنظيمها بتطوان سيسبقها اعتصام للمكاتب الإقليمية والجهوية للنقابات التعليمية الخمس أمام مقر الأكاديمية الجهوية بتطوان، وذلك يوم الإثنين المقبل ووقفة احتجاجية بنفس المكان، وذلك يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري.

وحسب نفس المصدر فإن النقابات التعليمية التابعة للمركزيات النقابية الاتحاد المغربي، والفيدرالية والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يحتجون على قرارات تفويت المؤسسات التعليمية للقطاع الخاص ووقف التوظيف وفرض واقع العمل بالعقدة عن طريق إجراء المباريات، وأيضا بسبب تهرب الأكاديمية الجهوية من لغة الحوار والتفاوض والإشراك والتشارك، على حد وصف نفس المصدر.

من جهة أخرى انتقدت النقابات الخمس ما وصفته الاكتظاظ والخصاص المهول في الموارد البشرية وغياب المرافق والبنيات التحتية وضعف التجهيز والوسائل التعليمية وعدم إنجاز المؤسسات المبرمجة في مواعيدها.

تحرير من طرف Le360
في 10/10/2015 على الساعة 22:00