فاس. هكذا ستساهم حافلة نقل في محاربة الهدر المدرسي في إقليم مولاي يعقوب

DR

في 05/10/2015 على الساعة 16:04

حافلة نقل وحيدة منحها معمل متخصص في صناعة الإسمنت بإقليم مولاي يعقوب لمدرسة ابتدائية، كانت كافية لسلط الضوء على هذه المبادرة بالنظر إلى كونها ستساهم في التخفيف من الهدر المدرسي، باعتباره أحد أكبر الهواجس التي تشغل بال المسؤولين في قطاع التعليم بجهة فاس ـ مكناس.

أكاديمية الجهة خصصت حفلا للمناسبة في مدرسة عين بيضة بمنطقة رأس الماء بالإقليم، يوم الخميس 1 أكتوبر 2015، في إطار مجهودات لتشجيع الفاعلين الاقتصاديين للقيام بمبادرات مماثلة. وأثنى محمد دالي، مدير الأكاديمية، على شركة "هولسيم فاس"، واعتبرها شريكا للتنمية في إقليم مولاي يعقوب.

وأورد عزيز باكوش، المكلف بالإعلام والاتصال في أكاديمية الجهة، بأن حافلة النقل ستساهم في محاربة الهدر المدرسي بمنطقة "عين بيضة" كما ستساهم كذلك في الرفع من جودة خدمات المرافق الصحية والرعاية الاجتماعية داخل المدرسة، وفي الوقت نفسه ، تسهيل تنقل التلميذات والتلاميذ من المؤسسة التعليمية من وإلى مقرات سكناهم في القرى النائية في ظروف أفضل ، وذلك في غياب وسائل النقل العمومي.

كما سيساهم المشروع من جهة ثانية في تشجيع التلاميذ والتلميذات على متابعة الدراسة في ظروف جيدة .وأكد يونس شاطبي، مدير المعمل اقتراحه المساهمة في تبليط ساحة المدرسة ، وكذلك تجهيز المكتبة الخاصة بالمدرسة برفوف الكتب.

تحرير من طرف Le360
في 05/10/2015 على الساعة 16:04