فاس. مواجهات مسلحة بين الإسلاميين والقاعديين في الجامعة

أحداث شغب بجامعة ظهر المهراز (أرشيف)

أحداث شغب بجامعة ظهر المهراز (أرشيف) . DR

في 12/09/2015 على الساعة 11:30

تبادل القاعديون والإسلاميون الاتهامات بخصوص مواجهات بالأسلحة البيضاء اندلعت بين الطرفين أمس الجمعة في المركب الجامعي ظهر المهراز بفاس.

وأعلن الطرفان عن وجود إصابات في صفوف أتباعهم. الموسم الدراسي في المركب الجامعي لفاس ينذر بسنة جديدة من المواجهات بين الطرفين، بعدما سجلت الجامعة بالعاصمة العلمية عدة محطات مماثلة، أسفرت إحداها عن مقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي، واعتقال ما يقرب من 12 طالبا ينتمون إلى فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، والحكم عليهم ابتدائيا في غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بما مجموعه 111 سنة.

وقالت المصادر إن المواجهات اندلعت بين الطرفين على خلفية البدء في عمليات تسجيل الطلبة الجدد والذين يسمونهم بـ"الدماء الجديدة في شرايين نقابة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب".

وتراهن الفصائل الطلابية على بداية الموسم لاستقطاب أفواج جديدة من الطلبة. ما أدى إلى احتقان في الوضع بتراكمات سابقة بين الطلبة الإسلاميين والطلبة القاعديين.

ولم يعلن القاعديون عن عدد الإصابات في صفوفهم، فيما أوردت منظمة التجديد الطلابي بأن أربعة من طلابها أصيبوا خلال ما أسموه باعتداء القاعديين عليهم. وأصيب طالب من جماعة العدل والإحسان خلال مواجهات سابقة أيضا بين القاعديين وأعضاء هذه الجامعة.

تحرير من طرف Le360
في 12/09/2015 على الساعة 11:30