الوردي يهدد كل "مُعتد" على الأطباء والممرضين بالمتابعة

الحسين الوردي وزير الصحة العمومية

الحسين الوردي وزير الصحة العمومية . DR

في 03/02/2015 على الساعة 13:30

هددت وزارة الصحة بمتابعة كل من "يتطاول" أو "يهين" الأطر الصحية أو يعتدي على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب، مدينة بشدة ما وصفته بالاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الصحية أطباء وممرضين.

جاء ذلك على إثر تعرض مولدتين، تزاولان عملهما بقسم الولادة التابع لمستشفى الحسني بعمالة الحي الحسني بالدار البيضاء، لاعتداء من طرف مرافق سيدة حامل، ليلة الخميس الماضي.

وأعلن بلاغ لوزارة الصحة، توصل Le360 بنسخة منه، عن مؤازرة الوزارة للمولدتين، مشيرا إلى أن مصالح الأمن اعتقلت المعتدي،

وأدانت الوزارة بشدة، من خلال البلاغ ذاته، "الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الصحية أطباء وممرضين"، مؤكدة أنها "لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان الخدمات الصحية للمواطنين".

وأكدت الوزارة حرصها على "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية، بتنسيق تام مع السلطات المختصة، من أجل متابعة المعتدين، وذلك حماية لحقوق وسلامة كافة المهنيين وكذا المؤسسات الصحية".

وهددت الوزارة بمتابعة كل المعتدين طبقا للقوانين الجاري بها العمل، مؤكدة أنها "لن تتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب".

تحرير من طرف Le360
في 03/02/2015 على الساعة 13:30