الملك يحيي ليلة المولد بالرباط

MAP

في 03/01/2015 على الساعة 20:30

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأميرين مولاي رشيد ومولاي اسماعيل، بعد صلاة مغرب اليوم السبت، بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

وألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، عرضا أمام الملك، حول التقرير السنوي لحصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية، قبل أن يقدم للملك التقرير السنوي لهذه الحصيلة.

وأكد الوزير في عرضه أن السنة الحالية عرفت اتخاذ مجموعة من التدابير الرامية إلى حفظ الدين، المنوطة بإمارة المؤمنين، والتي تهم على الخصوص، خدمة القرآن الكريم، وعمل العلماء في التبليغ والإرشاد ضمن الالتزام بالثوابت، إلى جانب رعاية أمير المؤمنين لأحوال القيمين الدينيين، وعناية جلالته بالمساجد وبتأهيل التعليم العتيق.

وأضاف التوفيق أنه و"من خلال نموذج التدبير المستمد من الإمامة العظمى، يرى الناس آيات حكمة الجمع بين التمسك بالدين القويم والأخذ بجميل الاختيارات في جميع المجالات".

وفي أعقاب ذلك، سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية (شهادة التنويه التكريمية)، لإبراهيم الهلالي من مدينة مراكش.

وتمنح هذه الجائزة كل سنة كمكافأة للشخصيات العلمية المرموقة بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث عالية المستوى في مجال الدراسات الإسلامية.

وتقدم للسلام على الملك الحسين البقالي (طنجة)، الذي تسلم من يدي الملك جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير، وأحمد الخالدي من مدينة الرباط، الذي سلمه الملك جائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم مع حفظ خمسة أحزاب.

وسلم أمير المؤمنين، أيضا، جائزة محمد السادس التكريمية لفن الخط المغربي لعبد اللطيف تيمزت (الدار البيضاء)، كما سلم جائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي ليوسف بوزكري (الرباط).

إثر ذلك، تقدم للسلام على أمير المؤمنين أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، محمد الكتاني، ومحمد بنشريفة، ومحمد يسف، ومحمد المختار ولد اباه، ومصطفى بن حمزة، وإدريس خليفة، ومحمد التاويل، والشاهد البوشيخي، وأحمد شوقي بنبين، وأحمد شحلان، وأحمد قسطاس (مقرر اللجنة).

تحرير من طرف Le360
في 03/01/2015 على الساعة 20:30