إيداع "سفاح" الرحامنة بمستشفى الأمراض العقلية

DR

في 27/12/2014 على الساعة 11:00

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الجنايات بمدينة مراكش، إيداع الشاب المتورط في قتل خمسة أفراد من عائلته بدوار الهلالات باقليم الرحامنة، مستشفى ابن نفيس للأمراض النفسية والعقلية "امرشيش"، وذلك إثر إخضاعه للخبرة الطبية التي أكدت معاناته من اضطرابات نفسية.

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت متابعة مرتكب مجزرة الرحامنة بتهمة القتل العمد في حق الأصول والأقارب، مع عرضه على الخبرة الطبية، من أجل تحديد مدى مسؤوليته على الجريمة التي اقترفها، والتي أودت بأرواح خمسة من أفراد أسرته، بالإضافة إلى إصابة فرد سادس بجروح بليغة، حيث لا زال يرقد في المستشفى.

وكان الجاني (محمد-ش) قد أكد في تصريحاته لمصالح الدرك الملكي أنه ضحية أعمال سحر وشعوذة من طرف أقربائه، حيث حاول في مناسبتين تسميمهم، قبل إقدامه على جريمته البشعة، التي أجهز من خلالها على والدته وشقيقه الأكبر وزوجته الحامل وابنهما، وشقيقه الأصغر، إضافة إلى محاولة قتل شقيقه.

وظل الجاني لحظة اعتقاله يردد أمام مسامع ساكنة الدوار وباقي أفراد عائلته، أنه قتل أفراد أسرته بهدف تنقيتهم من آثار الذنوب، وهو ما عبر عنه بقوله: "أنا قتلتهم باش نقّيهم من الذنوب والوسخ".

تحرير من طرف Le360
في 27/12/2014 على الساعة 11:00