وزارة بلمختار استقبلت 837 شكاية في "إنصات"

رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني . براهيم توكار - Le360

في 22/10/2014 على الساعة 09:48

أكد بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن عدد الشكايات التي توصلت بها الخلية المركزية في إطار خدمة "إنصات" المتعلقة بتلقي شكايات المواطنين بخصوص تتبع السير العام للدراسة بالمؤسسات التعليمية، وصلت إلى 837 شكاية إلى حدود 17 أكتوبر الجاري.

وأضاف بلاغ للوزارة، يتوفر Le360 على نسخة منه، أن الشكايات المسجلة تمت معالجة 651 منها بنسبة إنجاز بلغت 87.77 في المائة والباقي منها في طور المعالجة، "فيما لم يتم التعامل مع 121 شكاية تبين بعد إعمال الإجراءات الإدارية أنها شكايات كاذبة".

وأشار البلاغ إلى أن شكايات المواطنات والمواطنين من الوسط القروي شكلت 41 في المائة من العدد الإجمالي للشكايات، فيما استهدفت هذه الشكايات مؤسسات السلك الابتدائي بالدرجة الأولى بـ344 شكاية، والثانويات التأهيلية في الدرجة الثانية بـ275 شكاية والثانويات الإعدادية 218 شكاية.

وتابع البلاغ أن الآباء والأمهات كانوا المصدر الأول لهذه الشكايات بنسبة 57.08 في المائة، ثم ممثلو جمعيات آباء وأمهات التلاميذ المصدر الثاني لهذه الشكايات بنسبة 11.67 في المائة، فيما كان التلاميذ أنفسهم من وراء 10 في المائة من هذه الشكايات.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/10/2014 على الساعة 09:48