وأضاف بلاغ للوزارة، يتوفر Le360 على نسخة منه، أن الشكايات المسجلة تمت معالجة 651 منها بنسبة إنجاز بلغت 87.77 في المائة والباقي منها في طور المعالجة، "فيما لم يتم التعامل مع 121 شكاية تبين بعد إعمال الإجراءات الإدارية أنها شكايات كاذبة".
وأشار البلاغ إلى أن شكايات المواطنات والمواطنين من الوسط القروي شكلت 41 في المائة من العدد الإجمالي للشكايات، فيما استهدفت هذه الشكايات مؤسسات السلك الابتدائي بالدرجة الأولى بـ344 شكاية، والثانويات التأهيلية في الدرجة الثانية بـ275 شكاية والثانويات الإعدادية 218 شكاية.
وتابع البلاغ أن الآباء والأمهات كانوا المصدر الأول لهذه الشكايات بنسبة 57.08 في المائة، ثم ممثلو جمعيات آباء وأمهات التلاميذ المصدر الثاني لهذه الشكايات بنسبة 11.67 في المائة، فيما كان التلاميذ أنفسهم من وراء 10 في المائة من هذه الشكايات.