منتزه بتادلة أزيلال يحصل على جائزة اليونيسكو العالمية

DR

في 30/09/2014 على الساعة 11:30

حصل موقع جيوبارك "مكون" الواقع بجهة تادلة أزيلال، أخيرا، خلال حفل نظم بكندا على علامة "غلوبال جيوبارك" التي تمنحها اليونسيكو.

وذكر بلاغ لفاعلين مؤسساتيين محليين ومنعشين بموقع "مكون"، أن مكتب الشبكة العالمية لـ"جيوبارك إيماناسيون" التابع لليونيسكو منح خلال الدورة السادسة للمؤتمر العالمي للمنتزهات التي عقدت من 18 إلى 22 شتنبر الجاري بـ" ستونيهامر جيوبارك " بكندا، علامة "غلوبال جيوبارك " لموقع "مكون"، وذلك من بين 11 موقعا جديدا تقع بسبع دول أوروبية وآسيوية ( الصين ، إسبانيا ، البرتغال، الدنمارك ، النمسا، فرنسا).

وأشار البلاغ إلى أن المغرب يعد أول بلد عربي وإفريقي ينضم إلى الشبكة العالمية للمنتزهات، التي تضم 111 فضاء موزعا على 32 بلدا، وأضاف أن منتزه "مكون" مدعو إلى أن يكون رائدا في تشكيل الشبكة المستقبلية الإفريقية للمنتزهات.

ومن أجل الحصول على هذه العلامة يتعين الاستجابة لمعيارين أساسيين، أولهما تقديم فضاء يتوفر على تراث طبيعي جيولوجي، ثقافي ومعماري غني ومتنوع، وثانيهما التوفر على بنية ناجعة للتدبير، واستراتيجية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية معتمدة أساسا على أبعاد تتعلق بالسياحة المستدامة.

ويحظى هذا الموقع، الواقع بالأطلس الكبير، والذي رأى النور سنة 2004، بدعم هيئات عمومية وخاصة.

تحرير من طرف Le360
في 30/09/2014 على الساعة 11:30