بالفيديو: شاهد الحلة الجديدة لحديقة عبد الرحمان اليوسفي بأكادير

Mhaned Oubarka / Le360

في 16/01/2023 على الساعة 18:00

افتتحت حديقة عبد الرحمان اليوسفي بحي الداخلة بمدينة أكادير في وجه العموم بعد أشغال تهيئة دامت لسنوات أشرف عليها المجلس الجماعي لأكادير بتكلفة ناهزت 30 مليون درهم (3 ملايير سنتيم).

وقال بعض سكان أكادير، في تصريحات متفرقة لـLe360، إن إعادة افتتاح هذا المنتزه الذي أغلق في وجه العموم منذ سنوات أعاد الحيوية والنشاط لسكان المدينة خاصة القاطنين بأحياء السلام والداخلة وجيت سكن والقدس والفضية وغيرها من الأحياء المجاورة.

وأضاف المصدر ذاته أن الفضاء الذي صرفت عليها 3 ملايير سنتيم يستحق هذا المبلغ بالنظر لما أنجز على أرض الواقع، إذ يتوفر على خصائص متنوعة منها فضاءات ألعاب أطفال ومستنبت ونباتات وأشجار مختلفة وجوانب أخرى تجعل الزائر لا يمل من ولوج الحديقة، منوها بمجهود المجالس المنتخبة سواء في الولاية السابقة أو الحالية.

ودعا السكان زوار الحديقة إلى الحفاظ عليها وعلى ممتلكاتها والحرص على نشر ثقافة الوعي بأهمية الحفاظ على مثل هذه المتنفسات المعدودة على رؤوس الأصابع، مشددين على ضرورة المراقبة الصارمة لتفادي اتلاف التجهيزات التي تضمها خاصة المتعلقة بممارسة الرياضة سواء للأطفال أو البالغين.

وامتدت الأشغال التي شهدها المنتزه على مساحة 5,6 هكتار وتضم حسب تصريح سابق للمجلس الجماعي المنتهية ولايته، الإنارة العمومية الاقتصادية العالية المستوى معززة بكاميرات المراقبة حرصا على سلامة المرتفقين، إضافة إلى فضاءات مخصصة للطلبة بحكم قرب هذا المنتزه من الكليات التابعة لجامعة ابن زهر التي تحتضن أزيد من 120 ألف طالب، علاوة عن فضاءات مخصصة للتنشيط الفني الثقافي منها مسرح في الهواء الطلق.

كما يتوفر هذا الفضاء، يورد المصدر ذاته، على مستنبت جماعي البيداغوجي والذي سيمكن من استنبات مجموعة من النباتات الجديدة التي ستدخل لهذه الحديقة لأول مرة والعمل البيداغوجي المقدم للمؤسسات التعليمية ومجموعة من هيئات المجتمع المدني في إطار الأوراش البيداغوجية، فضلا عن تمكين عدد من الجمعيات من النباتات المتوفرة داخل المنتزه.

ويتميز هذا الفضاء البيئي بتنوع الغطاء النباتي الذي يتجاوز أزيد من 100 نوع أكثر من 40 منه يزرع لأول مرة بمدينة أكادير، ومشتلا لتعميم هذه الأنواع العصرية من النباتات على المدينة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/01/2023 على الساعة 18:00