اعتقال سياسي إسباني شهير بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرين مغاربة يعيشون بمركز للإيواء بسبتة

محكمة إسبانية

محكمة إسبانية . DR

في 15/01/2023 على الساعة 22:15

فضيحة جديدة هزت الأوساط السياسية الإسبانية، بعد اعتقال أحد الشخصيات السياسية البارزة بمدينة سبتة المحتلة، بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرين مغاربة يعيشون بمركز للإيواء.

السياسي المعروف خافيير غيريرو، الزعيم الحالي لحزب "Cueta Avanza"، ووزير الصحة السابق في حكومة سبتة المحتلة، أمضى يوم أمس السبت أول أيامه بالاعتقال المؤقت، وذلك بعدما أصدرت المحكمة أمرا بمتابعته في حالة اعتقال.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، عن مصادر قضائية، فبعد عدة شكاوى من أطفال مغاربة وصلوا إلى "الثغر المحتل" بطرق غير قانونية، مُنع خافيير غيريرو من حق زيارة مركز استقبال القصر، وتم فتح تحقيق سري في القضية قبل عدة أشهر.

وحسب نفس المصادر، فقد اعتقل الحرس المدني غيريرو، في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء 11 يناير 2023، وبعد الاستماع لأقواله، تم تقديمه بعد ظهر يوم الجمعة 13 ينايرالجاري، أمام قاضي التحقيق بمحكمة التحقيق رقم 3 في سبتة، قبل أن يصدرالقاضي أمرا باعتقال المتهم في حوالي الساعة العاشرة ليلاً من يوم الجمعة.

واعتبر غيريرو، بأنه كان "ضحية مؤامرة من منافسيه لمنعه من الترشح للانتخابات المقبلة خصوصا وأنه أطلق للتو حزبه، من أجل الترشح، ووضع السيطرة على الهجرة غير الشرعية الموضوع الرئيسي لحملته السياسية".

تحرير من طرف حفيظ
في 15/01/2023 على الساعة 22:15