متابعة سائق "تاكسي" بأكادير بتهمة النصب على سائح أجنبي

سيارات أجرة بمدينة أكادير (صورة تعبيرية)

سيارات أجرة بمدينة أكادير (صورة تعبيرية) . DR

في 09/01/2023 على الساعة 13:00

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، الإثنين 9 يناير 2023، متابعة سائق سيارة أجرة صغيرة بتهمة النصب والاحتيال على سائح أجنبي.

وذكرت مصادر Le360 أن المحكمة قررت متابعة السائق بعدما أقدم على استخلاص 150 درهما من سائح أجنبي، عوض 70 درهما السعر الحقيقي للرحلة التي انطلقت من فندق إقامته وسط المدينة نحو ملعب أدرار.

وأضافت المصادر ذاتها أن السائح أدى ما طلب منه السائق وتوجه بعد ذلك نحو مخفر الشرطة حيث تقدم بشكاية تفيد تعرضه للنصب والاحتيال من طرف المشتكى به مدليا برقم سيارة الأجرة الصغيرة المعنية وتوقيت ارتكاب سائقها للجرم المذكور.

وتفاعلت المصالح الأمنية بالجدية المطلوبة مع الشكاية، حيث جرى إيقاف السائق والاستماع إليه في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن تقرر هذه الأخيرة متابعته في حالة سراح مؤقت، وفق ما أفادت به مصادرنا.

الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، أوردت في تدوينة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن السائق "أساء لنفسه ولمهنيي القطاع وينتظر أن تسحب منه رخصة الثقة بصفة نهائية من طرف اللجنة المكلفة بالعقوبات التابعة لولاية جهة سوس ماسة، وأن يتعرض لعقوبة مالية من طرف المحكمة".

وجاء هذا حادث بعد واقعة مماثلة بمدينة مراكش، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريطا مصورا لسائح أجنبي تعرض هو أيضا للنصب والابتزاز من طرف سائق سيارة أجرة في مبلغ 350 درهما، قبل أن تدخل النيابة العامة على الخط ويتم إيقاف السائق وتقديمه للعدالة التي حكمت عليه بـ6 أشهر حبسا نافذا مع سحب رخصة الثقة منه بصفة نهائية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/01/2023 على الساعة 13:00