ذبح كلب وسط مطرح نفايات يستنفر أمن صفرو

كلاب ضالة

كلاب ضالة . DR

في 04/01/2023 على الساعة 17:30

ضبطت عناصر أمن صفرو، يوم الثلاثاء 3 يناير 2023، شخصا متلبسا بذبح كلب، وذلك وسط مطرح النفايات الواقع بحي بودرهم بمدينة صفرو.

وأفاد مصدر محلي من عين المكان لـLe360 بأن أشخـاصا يمتهنون جمع مخلفات النفايات المنزلية، كانوا بصدد البحث وسط النفايات، ليعثروا على بقايا حيوانات وسط المطرح المذكور، مما دفعهم إلى إخبار السلطات المحلية لاتخاذ المتعين.

وأضاف مصدرنا أن الواقعة استنفرت السلطات المحلية والأمنية التي قامت بتحريات في الموضوع، قبل أن تقوم بمراقبة مكثفة على المكان، لتضبط المعني بالأمر متلبسا بذبح كلب وسط مطرح النفايات.

وأوضح المصدر نفسه بأنه تجهل إلى حدود الساعة أسباب ذبح المشتبه فيه للكلاب، في الوقت الذي تحدث بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه يستعمل الكلاب المذبوحة في الوجبات السريعة، ولم يتأت التحقق من هذه الرواية من قبل المصالح الأمنية المكلفة بالتحقيق، التي أحاطت الموضوع بسرية تامة.

وفي المقابل، أكد مصدر آخر لـLe360، أن الموقوف تظهر عليه علامات الخلل العقلي، مضيفا أن المتهم توسل للعناصر الأمنية أثناء إيقافه قصد إخلاء سبيله، حيث أظهر حركات غير عادية، في انتظار ما سيكشف عنه التحقيق الجاري في هذه النازلة، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، حول سبب ذبح الكلاب، مشيرا إلى أنه في حالة التأكد من كون المشتبه فيه مختل عقليا، وله ملفات طبية، سيحال على مستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية، من أجل متابعة العلاج.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 04/01/2023 على الساعة 17:30