مجلس بوعياش يطرح مقترحات قوانين ذوي الاحتياجات الخاصة للنقاش

DR

في 01/12/2022 على الساعة 09:00

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الأربعاء 30 نونبر 2022، ورشة تداولية حول مقترح قانون يرمي إلى تغيير وتتميم القانون الإطار رقم 97.13 المتعلق بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بها، ومقترح القانون القاضي بتغيير وتتميم المادة 8 من القانون رقم 10.03 المتعلق بالولوجيات.

ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار "مواكبة المجلس الوطني لحقوق الإنسان للعمل التشريعي للبرلمان ولاسيما تتبع مشاريع ومقترحات القوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان، وتفاعلا مع تقديم مجموعة من الفرق البرلمانية لمقترحات قوانين ذات الصلة، وطبقا للاختصاصات والمهام المنوطة به"، يقول المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وتم خلال الورشة مناقشة مقتضيات المقترحين القانونيين من أجل المساهمة في إثراء النقاش القانوني والحقوقي حول المساواة وعدم التمييز كمبدأ مهيكل في الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من أجل تعزيز الحماية القانونية والضمانات الكفيلة لفعلية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، فضلا عن طرح الرهانات التي تواجه النهوض بأوضاع هذه الفئة.

يذكر أن الورشة عرفت مشاركة مختلف الفاعلين الحكوميين وممثلي الفرق البرلمانية وجمعيات المجتمع المدني العاملة في هذا الشأن، وكذا ممثلي هيئات الحكامة.

تحرير من طرف عبير
في 01/12/2022 على الساعة 09:00