بالصور: مؤسسات تعليمية وشركات تُغيّر توقيت العمل للسماح لمستخدميها بمشاهدة مباراة "الأسود"

DR

في 21/11/2022 على الساعة 19:00

تنتظر الجماهير المغربية بشغف كبير الظهور الأول لـ"الأسود" في المونديال أمام كرواتيا، يوم الأربعاء المقبل، بيد أن توقيت المباراة صباحا يطرح إشكالا للعديد من الأشخاص الملتزمين بالدراسة أو العمل.

وتنطلق مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكرواتي، الأربعاء المقبل في الساعة الـ11 صباحا، وذلك برسم أولى مباريات المجموعة السادسة لكأس العالم القامة في قطر.

وأمام هذا الوضع، ومن أجل تفادي غياب التلاميذ وهدر الحصص الدراسية قررت بعض المؤسسات التعليمية الخصوصية تخصيص قاعات وتجهيزها بشاشات ضخمة لعرض المباراة للمنتخب الوطني، على غرار المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء التي أعلنت لطلبتها وهيئة التدريس التابعة لها أنها تستسمح لهم بمتابعة أطوار المباراة من الساعة الحادية عشرة صباحا واستئناف الدراسة والعمل بعد انتهاء اللقاء في الساعة الواحدة زوالا.

بدورها، اتخذت العديد من الشركات والمقاولات الخاصة خطوات مشابهة، تعبيرا منها عن الروح الوطنية ومساندة لـ"أسود الأطلس"، حيث ستقوم بمنح تسهيلات للمستخدمين والعمال لمشاهدة المباراة، على غرار ما قامت به شركة "ميلتي ساك" لصناعة الأكياس والحقائب و"يازاكي المغرب" المختصة في صناعة أسلاك وقطع غيار السيارات، وغيرهم من الشركات، التي سمحت للعمال بمغادرة مقرات العمل قبل موعد المواجهة بساعة والعودة في الساعة الثانية بعد الزوال.

في المقابل، وضعت شركات أخرى رهن إشارة موظفيها شاشات كبرى لمشاهدة المباراة، لضمان استمرارية العمل بشكل عادي، دون حاجة المستخدمين لمغادرة مقرات العمل أثناء المباراة.

هذا، ومن المرتقب أن تكتظ المقاهي في مختلف جهات المملكة بالجماهير المتشوقة لمتابعة أبناء وليد الركراكي في المونديال، حيث تجهزت وأعدت العدة لاستقبال الزبناء في أفضل الظروف. إذ تعد هذه المناسبة فرصة لتحقيق أرباح إضافية من بث المباريات خلال فترة كأس العالم.

تحرير من طرف جواد
في 21/11/2022 على الساعة 19:00