بالفيديو: هيئة الموثقين تُوقع على اتفاقية لتعزيز التعاون مع نظيرتها بموريتانيا

Brahim Mousaaid / Le360

في 29/10/2022 على الساعة 22:05

وقع رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين، هشام صابري، ونظيره من موريتانيا، حمدي حمادي، في الرباط، على اتفاق توأمة يهدف إلى تطوير الشراكة بين الطرفين.

وقد تم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقية في إطار الدورة الخامسة للملتقى المغربي – الفرنسي للموثقين، الذي عقد يومي 26 و27 أكتوبر 2022 بالرباط، تحت شعار "القانون، مهنة التوثيق والتنمية". وتصريح لـLe360 قال هشام صبري إن اتفاقية التوأمة مع نقابة الموثقين الموريتانيين ستمكن من وضع التجربة المغربية في مجال الموثقين في خدمة الشركاء الموريتانيين، خاصة في جوانب المتعلقة بتعزيز التكوين والرقمنة والتشريع والتبادل.

من جهته، اعتبر رئيس هيئة الموثقين بموريتانيا حمدي حمادي، وزير التجارة السابق، أن هذه الاتفاقية الثنائية تأتي في إطار تميز العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين.

تصوير وتوضيب: إبراهيم مساعد

وبالتزامن مع هذا المؤتمر، ترأس رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، هشام صابري، اجتماعا موسعا مع وفود هيئات الموثقين، بالإضافة إلى وفود موريتانيا والسنغال ومالي وغينيا (كوناكري) وتوغو. وسلط المشاركون الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال مهنة التوثيق، داعين مجلس الوطني إلى تقاسم تجربته مع بلدانهم.

وفي هذا الصدد، أعلن هشام صبري لمضيفيه أن المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يلتزم بتعزيز التعاون في مجال تكوين الموثقين القادمين من البلدان الأفريقية. وقال إن "اتفاق التوأمة مع موريتانيا ليس سوى مقدمة لشراكة موسعة مع كل الدول التي ترغب في تعزيز التعاون الثنائي".

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 29/10/2022 على الساعة 22:05