معبر مليلية: وضع نظام جديد لمواجهة تزوير الهوية وجرائم الإرهاب

DR

في 18/10/2022 على الساعة 16:00

عند معبر الوصول بين إسبانيا والمغرب، في بني أنصار، سيتم تركيب نظام آلي للدخول/الخروج لمكافحة تزوير الهوية والاستخدام الاحتيالي لوثائق السفر، مع المساهمة في الوقت نفسه في منع وكشف الجرائم الإرهابية المحتملة وغيرها من الجرائم الخطيرة.

وأعلنت مندوبة الحكومة في مليلية، سابرينا موه، أمس الاثنين 17 أكتوبر 2022: "تحقيقا لهذه الغاية، سيتم تنفيذ العديد من الإجراءات، التي بدأت بالفعل وسيتم الانتهاء منها في عام 2023، والتي ستؤثر على بعض البنى التحتية القائمة والتي بدورها ستؤدي إلى تركيب المعدات التقنية اللازمة لتنفيذ نظام الدخول والخروج الآلي المذكور".

وأوضحت سابرينا موه أن "هذا النظام سيزيد من كفاءة وأمن عمليات مراقبة الحدود أوتوماتيكيا ومعالجة عمليات فحص الركاب". وسيسمح كذلك بمنع مرور الأشخاص الذين لا يستوفون شروط الدخول أو الإبلاغ عن الأشخاص الذين تجاوزوا مدة الإقامة الممنوحة لهم.

وأوضحت أن هذا النظام سيساعد على مكافحة تزوير وسرقة الهوية والاستخدام الاحتيالي لوثائق السفر، فضلا عن منع الجرائم الإرهابية وغيرها من الجرائم الخطيرة وكشفها والتحقيق فيها.

كما سيوفر معلومات دقيقة عن الأشخاص الذين عبروا الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ويوفر بيانات عن التحقيقات المحتملة في هذه الأنواع من الجرائم.

تحرير من طرف عبير
في 18/10/2022 على الساعة 16:00