ابتدائية أكادير تصدر حكمها في حق خليجي اعتدى جسديا على فتاة

محمد الخو - Le360

في 13/09/2022 على الساعة 11:00

أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، مساء الإثنين 12 شتنبر 2022، السائح الخليجي الذي اعتدى على شابة بالقرب من أحد الفنادق المصنفة بشارع محمد الخامس بمدينة أكادير، بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية.

وأفادت مصادر Le360 أن إدانة المتهم الذي يحمل الجنسية الكويتية، جاءت بعد جلسات محاكمة تابعها الرأي العام المحلي عن كثب خاصة بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديوهات توثق للحظات اعتداء السائح المدان على الشابة المغربية جسديا متسببا لها في جرح غائر على مستوى الكتف.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير قد أحال المتهم على السجن المحلي بأيت ملول وتابعه في حالة اعتقال، بتهمة تعريض شخص للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض طبقا لمقتضيات القانون الجنائي المغربي.

المعتدي كان قد وجه طعنات خطيرة للضحية على مستوى الكتف أمام إحدى الوحدات الفندقية وسط أكادير، السبت 3 شتنبر 2022، ما تسبب لها في جرح غائر ونقلت على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية.

وبحسب مصادرنا فالطرفان دخلا في نقاش حاد قبل أن يتطور إلى عراك إنتهى بتوجيه الخليجي للفتاة المغربية ضربات وطعنات غادرة جعلتها تسقط أرضا، كما أسفر هجومه عن إصابة فتاتين مرافقتين للضحية بجروح طفيفة، وجرى بعد ذلك إخطار المصالح الأمنية في الحين، والتي تمكنت من اعتقاله واقتياده إلى مقر الولاية، حيث جرى الاستماع إليه في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المذكورة.

وأحيل المتهم على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، قبل أن يقرر متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول، لتحسم الهيئة القضائية الموكول لها النظر في القضية، ابتدائيا وعلنيا وحضوريا في الموضوع، معلنة عن إدانة الخليجي ب8 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/09/2022 على الساعة 11:00