بلاغ هام من وزارة التربية الوطنية يخص المترشحين لامتحانات "الباك"

DR

في 29/05/2022 على الساعة 08:00

كشفت وزارة التربية الوطنية، السبت 28 ماي 2022، عن دليلها الخاص بالمترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2022.

ووفق ما جاء في بلاغ لوزارة التربية الوطنية، فإن هذه الأخيرة أعلنت موافاة جميع المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2022، عبر بريدهم الإلكتروني CodeMassar@taalim.ma، بدليل المترشح والمترشحة.

وأوضح البلاغ، أن هذه العملية تهدف إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الجيد والناجع لإجراء هذه الامتحانات، وكذا تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات نيل شهادة البكالوريا لدورة 2022.

وفي التفاصيل، أشارت الوزارة إلى أن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح يتم من خلال إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر البوابة الإلكترونية www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري الخاص به.

هذا، وفي حالة عدم توفر التلميذ على القن السري أو نسيانه، يضيف البلاغ، فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية "نسيت كلمة المرور؟" بفضاء المتمدرس أو من خلال الرابط: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve.

وأكد البلاغ على ضرورة تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي، وذلك لضمان تأمينه قصد استعماله مستقبلا للحصول على المعلومات أو في مرحلة الحصول على النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا دورة 2022.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 29/05/2022 على الساعة 08:00