تورط شرطيين بمطار مراكش في محاولة تهجير شخصين بأوراق مزورة

صورة تعبيرية لعملية إيقاف شرطي. DR

في 12/05/2022 على الساعة 11:31

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، الأربعاء 11 ماي، سبعة أشخاص، وهم موظفا شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة ومواطنين مغربيين مقيمين بالخارج وموظفة عمومية ومرشحين اثنين للهجرة السرية.

وحسب مصدر لـle360، فقد تم إيقاف المشتبه فيهم للاشتباه في ضلوعهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والتزوير واستعماله والمشاركة.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية بمطار مراكش-المنارة الدولي قد أسفرت عن إيقاف شخصين في حالة تلبس بمحاولة الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الأوروبية، باستعمال وثائق هوية أجنبية واختبارات مزيفة للكشف عن فيروس كوفيد-19.

ومكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في إطار هذه القضية من إيقاف مواطنين مغربيين مقيمين بالخارج يشتبه في تورطهما في توفير هذه الوثائق المزورة، فضلا عن إيقاف مفتش شرطة ومقدم شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة وموظفة بإحدى الإدارات العمومية بالمدينة نفسها، وذلك للاشتباه في مشاركتهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات الإقليمية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس الأربعاء.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/05/2022 على الساعة 11:31