هذا مصير الفتاة التي حرضت كلبة على قتل قطة

الفتاة المتهمة بتحريض كلبتها على قتل قطة . DR

في 30/04/2022 على الساعة 21:52

علم Le360 من مصادر موثوقة، أن أمن فاس فتح بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من ظروف وملابسات تداول شريط مصور يوثق لفتاة ظهرت وهي تُحرّض كلبتها على قتل قطة صغيرة، الأربعاء 27 أبريل، في مشاهد وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"المروعة".

وأوضحت المصادر ذاتها أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة كبيرة مع تسجيل فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه فتاة وهي تحرض كلبتها على قتل قطة صغيرة، حيث باشرت بشأنه أبحاثا مكنت من تحديد هوية المشتبه فيها وتوقيفها.

وأضافت المصادر أنه جرى الاستماع إلى صاحبة الكلبة في محضر رسمي، يوم الجمعة 29 أبريل 2022، في انتظار تقديمها في حالة سراح أمام النيابة العامة المختصة بفاس.

وفي تفاصيل الواقعة، كانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد ضجت يوم الأربعاء 27 أبريل 2022، بمقطع فيديو تظهر فيه كلبة سوداء اللون وهي تهاجم قطة صغيرة وتحاول أكلها بعد قتلها، وذلك عقب تحريضها من قبل مربيتها التي ظلت تردد "مالينا (اسم الكلبة) إنها قبيحة (القطة) أليس كذلك؟ لا تريدينها؟ أنا كذلك لا أريدها".

وأطلق رواد على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لتقديم شكايات إلكترونية بموقع النيابة العامة ضد المعنية بالأمر، مطالبين بمعاقبتها كي تكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حيوانات بريئة.

وبالموازاة مع ذلك، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاغ #السجن _لقاتلة_القطط" على موقعي تويتر وفيسبوك خلال اليومين الماضيين، وسط مطالبات بإنزال أقصى العقوبات بالفتاة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/04/2022 على الساعة 21:52