أمن وجدة يفكك شبكة لتزوير "البيرميات" مقابل مبالغ مالية

أرشيف

أرشيف . DR

في 24/03/2022 على الساعة 11:30

تمكنت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن وجدة، بناء على معلومات دقيقة، وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و23 مارس 2022، من تفكيك شبكة متخصصة في التزوير والتدليس في امتحانات رخص السياقة بمدينة وجدة، وذلك مقابل مبالغ مالية تصل إلى ميلون سنتيم.

وكشف مصدر أمني أن عملية التفتيش التي أعقبت تفكيك هذه الشبكة، أسفرت عن حجز مبالغ مالية مهمة لدى أفراد الشبكة بالعملة الأجنبية والوطنية، إضافة إلى حجز هواتف ذكية، وسماعات vip، واستمارات مرشحين ورخص الجولان، مضيفا أن التحقيقات الأولية بينت أن عناصر الشبكة كانوا يتواصلون مع المترشحين أثناء الامتحان، بواسطة آليات متطورة، ويمدونهم بالأجوبة الصحيحة عن الأسئلة المطروحة في الامتحان، في انتهاك واضح لمبدأ تكافؤ الفرص.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحريات أسفرت أن ثمن الرخصة الواحدة، يبلغ مليون سنتيم للرخصة الواحدة، نضير خدمات هذه الشبكة، مبينا أن الضابطة القضائية لأمن وجدة، أحالت ستة عناصر من هذه الشبكة الإجرامية، بينهم صاحب مدرسة للسياقة، ووسيط بمركز تسجيل السيارات.

وذكرت المعطيات الأولية أن المشتبه بهم توبعوا بالنصب والاحتيال والتزوير، حيث أمرت النيابة العامة وضعهم تحت الحراسة النظرية، على خلفية هذه القضية، وذلك قصد الكشف عن المزيد من المتورطين في الملف.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 24/03/2022 على الساعة 11:30