بالفيديو: مصلّون يبتهجون بعد فتح قاعات الوضوء بمساجد المملكة

Mhand Oubarka / Le360

في 11/03/2022 على الساعة 17:20

فيديورحب مصلون بقرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القاضي بإعادة فتح قاعات الوضوء في وجه المصلين، بعد إغلاق دام لسنتين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، منوهة بمجهودات القيمين على المساجد في الحفاظ على نظافة أماكن الوضوء. ربورتاج من أحد مساجد مدينة أكادير.

قال إبرهيم أوخوس، المكلف بنظافة المرافق الصحية التابعة لمسجد محمد الخامس بحي تالبرجت بأكادير، في تصريح لـLe360، إن كل الإجراءات المطلوبة تم اتخاذها من أجل استقبال يليق بالمصلين من تنظيف مسبق لكل أماكن الوضوء باستخدام المواد المنظفة الفعالة، مشيدا بقرار الوزارة وبمجهودات مندوبية الأوقاف بإقليم أكادير إداوتنان.

من جهته، أعرب عبد الرزاق الخليفي، أحد سكان الحي، عن سعادته بهذا القرار الذي انتظره الجميع منذ مدة، مشيرا إلى أن عددا من المصلين كانوا يجدون صعوبة في أداء صلوات الجماعة بالمسجد بسبب هذا الإغلاق، خاصة القادمين من مناطق خارج أكادير.

ودعا المتحدث مرتفقي المسجد إلى المحافظة على أماكن الوضوء والحرص على عدم تبذير المياه، خاصة وأن جهة سوس ماسة على غرار عدد من جهات المملكة تشهد نقصا حادا في هذه المادة بسبب الجفاف وقلة التساقطات المطرية، مشيدا بالجهود المبذولة من مختلف السلطات للعودة إلى الحياة الطبيعية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/03/2022 على الساعة 17:20