إسبانيا تحجز طائرات حشيش.. قادمة من المغرب!

DR

في 08/07/2014 على الساعة 15:59

قالت السفارة الإسبانية بالرباط، اليوم (الثلاثاء)، في بلاغ لها، توصل Le360 بنسخة منه، إنها تمكنت من حجز أربع طائرات و23 سيارة وسبع دراجات نارية، وقاربين سريعين و40 ألف أورو، إضافة إلى أسلحة نارية في أكبر عملية لتفكيك شبكة لتهريب الحشيش المغربي.

وأوضح البلاغ ذاته أن المصالح الأمنية الإسبانية أوقفت 16 شخصا من أفراد عصابة خطيرة مختصة في تهريب الحشيش، كما ضبطت ما مجموعه 240 كليوغراما من الحشيش المهرب من المغرب، موضحا أن المصالح الأمنية الإسبانية أطلقت على العملية اسم "تيريزا" بتنسيق مع الدرك الملكي المغربي حيث تم ضبط استقرار أفراد الشبكة بمنطقة قادس الإسبانية، وبينت التحريات أنهم مختصون في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا.

وكشف البلاغ تفاصيل عمليات تهريب الحشيش، إذ يتم خزن كميات الحشيش في منطقة بين طنجة والعرائش قبل أن يشحن في طائرات إسبانية صغيرة، التي تنطلق من "مطارات عشوائية" في مناطق نائية في الساعات الأولى من كل صباح تجنبا لضبطها سواء من قبل المصالح الأمنية أو أجهزة الرادار.

وفي مساء يوم 14 يونيو الماضي، غادرت طائرتان من مطار قادس إلى المغرب بهدف تهريب المخدرات والعودة بها إلى المنطقة، قبل أن يتم توقيفها بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي رغم مناورات ربان الطائرة.

وقال البلاغ إن المعلومات التي حصلت عليها المصالح الأمنية الإسبانية تم إبلاغها للمغرب حيث تم إيقاف متهمين إسبانيين سبق لهما أن توجها إلى المغرب، وفي وقت لاحق تم اقتحام 12 منزلا في قادس، وإيقاف 11 شخصا من الجنسية الاسبانية. كما تم ضبط ثلاث طائرات أخرى.

في 08/07/2014 على الساعة 15:59