قاضي التحقيق بسلا يحيل المتهم بقتل فرنسية ومحاولة قتل بلجيكية بأكادير على مستشفى الأمراض العقلية

مسرح جريمة مقتل مواطنة فرنسية على يد ثلاثيني بتزنيت . DR

في 19/01/2022 على الساعة 20:27

أصدر قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، مساء اليوم الأربعاء، قرارا بإيداع (ع.ب) مستشفى الأمراض النفسية والعقلية الرازي، بعد أن تسبب في مقتل سائحة فرنسية بتيزنيت ومحاولة قتل بلجيكية بكورنيش أكادير، بواسطة "شاقور".

وقالت مصادر Le360 إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التابعة لولاية أمن أكادير، كانت قد أحالت المتهم على المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا لاستكمال باقي التحقيقات معه حول جريمتي تيزنيت وأكادير.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أورد أن المشتبه فيه رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية قد كشفت أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداء من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطة المحلية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/01/2022 على الساعة 20:27